اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مجلس الشورى يطالب الحج والعمرة بالاستمرار في تطوير تطبيق "اعتمرنا"

مجلس الشورى يطالب الحج والعمرة بالاستمرار في تطوير تطبيق "اعتمرنا"
الشورى يطالب الحج والعمرة بالاستمرار في تطوير تطبيق اعتمرنا
2 صور

طالب مجلس الشورى وزارة الحج والعمرة بالاستمرار في تنفيذ وتطوير تطبيق "اعتمرنا" لتنظيم شؤون العمرة والزيارة للخارج والداخل بما يتناسب مع مرحلة ما بعد جائحة فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) ودعم ميزانيتها في هذا الخصوص.

ويأتي ذلك بعد إصدار المجلس قراراً بشأن التقرير السنوي لوزارة الحج والعمرة للعام المالي 1441/ 1442هـ بعد استماع المجلس لوجهة نظر لجنة الحج والإسكان والخدمات المشتملة على توصياتها بشأن التقرير.

كما طالب المجلس وفقاً لما ذكره عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، الوزارة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتحقيق مفهوم الإدارة الشاملة لمنظومة الحج والعمرة من مرحلة التخطيط وانطلاقاً لمرحلة التنفيذ والمراقبة والتوجيه , وفق حوكمة واضحة لتحديد الأدوار والمهام والمسؤوليات والمرجعيات بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

ووجه مجلس الشورى وزارة الحج والعمرة لوضع تنظيم للترخيص للعاملين في قطاع الحج والعمرة خصوصاً مقدمي الخدمات المباشرة للحجاج والمعتمرين، يضمن حصولهم على التدريب والتأهيل والانتقال التدريجي من العمل الموسمي إلى العمل الدائم بما يحقق رفع الكفاءة وجودة الأداء.

وأشار، إلى أنه يجب على الوزارة وضع مؤشرات أداء لأعمال الحج والعمرة ومؤشرات أداء خاصة بالوزارة والقطاعات التي تشرف عليها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

وفي سياق منفصل، طالب مجلس الشورى بدعم مجمع الملك عبدالعزيز للمكتبات الوقفية؛ للمحافظة على مقتنياته وفق إجراءات الحفظ الملائمة، بالإضافة إلى تخصيص ميزانية مستقلة للمجمع تتلاءم واحتياجاته والمسؤوليات والمهام المكلف بها؛ ليتمكن من القيام بالأدوار المناطة به.