بلس /أخبار

إطلاق دليل الخدمات الإلكترونية للجان الضريبية والذي يتضمن أكثر من 12 خدمة

إطلاق دليل الخدمات الإلكترونية للجان الضريبية والذي يتضمن أكثر من 12 خدمة
انفوغراف الأمانة العامة

أعلنت الأمانة العامة للجان الضريبية، اطلاق دليل الخدمات الإلكترونية الذي يغني المتعاملين عن المتابعة الحضورية لمكاتبها، وذلك وفق خطوات ميسرة عبر البوابة الإلكترونية، التي تشمل أكثر من 12 خدمة إلكترونية، مرتبطة بالعديد من الأنظمة المتكامل معها للتحقق من البيانات والمعلومات؛ وضمان الدقة والموثوقية من خلال جلب البيانات والمعلومات من مصدرها، مع توفير الوقت في استيراد الوثائق اللازمة والمتطلبات النظامية.

وأبانت الأمانة، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، أن ذلك يأتي تعزيزاً لجهودها في إدارة ومعالجة المنازعات الضريبية بكفاءة وفاعلية، وسعيًا منها لتيسير الإجراءات.
وجاء إطلاق الدليل ضمن حملة توعوية بعنوان "نُيسر لكم الرحلة" بهدف التعريف بالتعاملات الإلكترونية، وأتمت الإجراءات القضائية، ضمن سلسلة الإجراءات المقدمة لتحسين تجربة المتعاملين ورفع الكفاءة التشغيلية، لا سيما وأن اللجان الضريبية تعقد جلساتها منذ شهر مارس 2020م من خلال خدمة التقاضي عن بعد بهدف توفير الوقت والجهد على المتعاملين.

كما تضمن الدليل خطوات رحلة المتعاملين للاستفادة من الخدمات الإلكترونية المتعددة ومنها تسجيل دعوى جديدة وتبادل المذكرات وطلبات الاستئناف وتحديد موعد الجلسة والاطلاع على القرار وغيرها من الخدمات.
ويمكن الاطلاع على دليل الخدمات الإلكترونية من خلال الرابط التالي: هنا

وللتعرف على المزيد من المواد التوعوية يمكن زيارة الموقع الإلكتروني أو حساب منصات التواصل الاجتماعي على Twitter (@_GSTC) LinkedIn (GSTC)، أو التواصل عن طريق رقم مركز الاتصال الموحد (8001220000).

X