الجوازات السعودية تذكر مجدداً بعقوبة عدم تجديد "هوية مقيم"

مخالفة عدم تجديد هوية مقيم عقوبتها الغرامة والإبعاد
2 صور

أعادت المديرية العامة للجوازات السعودية التذكير مجدداً بعقوبة عدم تجديد "هوية مقيم"، مؤكدة في ذات الوقت على أهمية التقيد بالأنظمة والتعليمات والالتزام بتجديد بالتجديد لكافة المقيمين قبل 3 أيام على الأقل من انتهائها.

وشددت الجوازات، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، على أن عدم الالتزام بتجديد الهوية يعرض صاحبها للعقوبات المقررة نظامًا، التي تصل إلى الإبعاد.

وأوضحت في انفوغراف، أن عدم تجديد "هوية مقيم" يعرض صاحبها للعقوبات، مشيرةً،ً إلى أن عقوبة عدم تجديد "هوية مقيم" في المرة الأولى غرامة مالية قدرها 500 ريال وعند تكرار المخالفة للمرة الثانية تضاعَف العقوبة لتصل إلى 1000 ريال، وفي حين تكرار المخالفة للمرة الثالثة يجري إبعاد المخالف عن البلاد.

ونوهت الجوازات، إلى أنّه يمكن التأكد من مدة سريان "هوية مقيم" وتجديدها عبر الدخول إلى منصة الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية "أبشر"، أو عبر بوابة "مقيم" الإلكترونية، مشيرةً، إلى ضرورة التقيد بالأنظمة والتعليمات والمبادرة بتجديد الهوية، وذلك تفاديًا لتطبيق العقوبات المقررة نظاميًا بحق المخالفين.

وكانت المديرية العامة للجوازات قد أعلنت مؤخراً، أن البوابة الإلكترونية "مقيم" توفير خدمة إيصال "هوية مقيم" عبر خدمة توصيل الوثائق، توفيرًا للوقت والجهد.

وأشارت، إلى أن خدمة توصيل الوثائق تكون، عند إتمام عملية الإصدار أو التجديد، أو في حال نقل الخدمات وتعديل المهنة.