العلا تنضم إلى فريق بايك إكستشينج الدولي للدراجات الهوائية كشريك رسمي في طواف فرنسا

العلا تنضم إلى فريق بايك إكستشينج الدولي للدراجات الهوائية
العلا
2 صور

كشفت الهيئة الملكية لمحافظة العلا عن شراكتها مع مؤسسة جرين ايدج لركوب الدراجات الهوائية، و المعروفة باسم فريق بايك إكستشينج “BikeExchange” في موسم مسابقات 2021 للدراجات الهوائية للرجال والنساء، كشريك رسمي جديد، حيث ستبدأ الشراكة في طواف فرنسا للدراجات 2021، و ستستمر هذه الشراكة من يوليو 2021 إلى ديسمبر 2023. 

الهيئة الملكية لمحافظة العلا

اختارت الهيئة الملكية لمحافظة العلا الشراكة مع جرين ايدج لتقديم المناظر الطبيعية الخلابة للحضارات القديمة لمتابعي رياضة ركوب الدراجات الهوائية في جميع أنحاء العالم. و يتشارك الطرفان بعض الأهداف المشتركة مثل الحفاظ على البيئة والتشجيع على الرياضة المساهمة في تحسين الصحة العامة وعلى وجه الخصوص رياضة ركوب الدراجات الهوائية.
 
و تعد العلا وجهة جديدة ظهرت مع انفتاح المملكة العربية السعودية على السياحة مؤخرًا، إلا أنها قد ارتبطت بشكل فعال بالرياضة بعد أن استضافت العديد من الأحداث الرياضية مثل سباقات الجري والسيارات الكهربائية والبولو. ويعد هذا أيضاً أحد الأهداف المشتركة بين العلا ومؤسس جرين ايدج ورئيس مجلس إدارتها جيري رايان، الذي يعتبر مستثمرًا محوريًا في الرياضة ويراها طريقة للتواصل مع عملائه عبر استخدامها كوسيلة لترفيه الجماهير حول العالم. كان رايان أحد أهم المساهمين في إنتاج الفيلم الوثائقي All For One  في عام 2017، ومسلسل Eat. Race. Win لأمازون برايم في عام 2018.

 
يعود تاريخ العلا إلى أكثر من 200,000 عام، وهي تحتضن موقع الحجر التاريخي وهو أول موقع تراث عالمي لليونسكو في المملكة، بالإضافة إلى مملكة دادان القديمة، والمكتبة المفتوحة في جبل عكمة المليئة بالنقوش الصخرية، وبلدة العلا القديمة. وتنفتح المنطقة اليوم كوجهة على مدار العام للتراث والفنون والطبيعة والمغامرة، وتحتضن مسارات الدراجات على السكك الحديدية ومسارات الدراجات على الطرق العملية والمسارات الجبلية ذات المناظر الخلابة، ويعد التنقل والاستجمام على الدراجات الهوائية جزءًا كبيرًا من الخطة الرئيسية للرؤية التصميمية للعلا "رحلة عبر الزمن" والتي تم إطلاقها في أبريل 2021.
 
ستشمل الشراكة فرصًا متبادلة المنفعة لجرين ايدج والعلا، والتي من المقرر أن تشمل معسكرًا لركوب الدراجات في العلا ، مما يشجع المجتمع المحلي على المشاركة في هذه الرياضة.

 

فريق بايك إكستشينج “BikeExchange”

وبهذه المناسبة صرح جيري رايان، مالك الفريق ورئيس مجلس إدارة بايك إكستشينج: "يسعدني جدًا الإعلان عن هذه الشراكة الجديدة بين جرين إيدج للدراجات و العلا، فهي وجهة سفر فاخرة نتشرف بالترويج لها على أصول فريقنا. لم نحظى بالفرصة لزيارة العلا حتي الآن، لكن في الأسابيع القليلة الماضية التقينا بالعديد من الأشخاص الذين يعملون على الترويج للعلا وشاهدنا الكثير من الصور ومقاطع الفيديو المثيرة ولا يمكنني الانتظار حتى أول فرصة لي لزيارة العلا واكتشف المزيد عنها، و سوف نبذل أقصى ما في وسعنا لدعم نموهم."
 
و  قال برينت كوبلاند، المدير العام لفريق بايك إكستشينج: "بالنسبة لنا ، من المثير جدًا أن يكون لدينا مثل هذه المنطقة المرموقة والتاريخية كشريكة لنا. نحن نشعر بأن بايك إكستشينج هي العلامة التجارية المثالية للترويج لمثل هذه المنطقة الرائعة. أتطلع إلى زيارة العلا قريبًا والعمل عن كثب مع فريق الهيئة الملكية لتطوير فرص شراكتنا. ويعد الاحترام المتبادل والقيم المشتركة أمرًا رائعًا بالنسبة لنا وسيكون من المثير أن نرى كيف يمكن لشراكتنا أن تساعد العلا على زيادة الوعي حول المنطقة كوجهة تراثية فاخرة بين مجتمع ركوب الدراجات الهوائية. نحن هنا من أجل شراكة طويلة الأمد وسنواصل التطور معًا"
 
و قال فيليب جونز، رئيس مكتب إدارة و تسويق الوجهة بالهيئة الملكية لمحافظة العلا: “يسر العلا أن تصبح الشريك الرسمي لمؤسسة جرين ايدج لركوب الدراجات وأن تكون جزءًا من رياضة تضم 1.7 مليار متفرج حول العالم. تعتبر رياضة ركوب الدراجات من الرياضات المتميزة وتوفر فرصة لا تقدر بثمن لإيصال تجربة العلا المتميزة وثقافتها الفريدة من نوعها، و جهودنا لعرض العلا كوجهة مستقبلية سيستمتع بها الأجيال القادمة من الزوار. تركز العلا كوجهة سياحية متطورة على حماية المناظر الطبيعية والثقافية، والحفاظ على النظم البيئية والحياة البرية وتطوير تجارب السياحة الصديقة للبيئة. ويسرنا العمل مع فريق جرين ايدج خلال السنوات المقبلة لتحقيق أهدافنا المشتركة"