الشيخة مي تعلن إطلاق مهرجان صيف البحرين في يوليو المقبل

الشيخة مي تُعلن إطلاق مهرجان صيف البحرين في يوليو المقبل

 كشفت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، خلال مؤتمر صحفي عبر تقنية الاتصال المرئي، وفي حضور الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة مدير عام الثقافة والفنون بالهيئة، وعدد من السفراء وممثلي الهيئات الدبلوماسية والمساهمين في المهرجان والصحفيين والإعلاميين، عن انطلاق فعاليات مهرجان صيف البحرين في نسخته الـ13 خلال شهر يوليو المقبل.   

 

المؤتمر الصحفي عبر تقنية الاتصال المرئي
المؤتمر الصحفي عبر تقنية الاتصال المرئي
 

وقالت الشيخة مي: "نعود هذا العام في مهرجان صيف البحرين من جديد ونحن أقرب لجمهورنا رغم البعد والمسافة التي صنعتها ظروف الأزمة الصحية العالمية، ولكننا عازمون على إيصال رسالتنا بأن مواسمنا الثقافية مستدامة ومشاريعنا متواصلة، فمنذ بداية الأزمة ونحن نستثمر في أدواتنا التقنية لكي ننتقل بالحراك الثقافي إلى العالم الافتراضي ونبقى على اتصال مع الجمهور، ليس فقط في البحرين بل حول العالم، وعليه نظمنا مهرجان الصيف للمرة الثانية على التوالي عبر أثير الانترنت الذي لا تحده حدود المكان والزمان".

لوغو صيف البحرين
لوغو صيف البحرين
 

وأضافت: "يسعدنا أن يكون مسار اللؤلؤ الذي نحتفل باستكماله هذا العام هو الرابط لمهرجان الصيف"، وتوجهت بالشكر إلى السفارات والمؤسسات العامة والخاصة التي ساهمت في إثراء برنامج المهرجان هذه السنة ولداعمي مهرجان الصيف لعام 2021م ولفريق عمل الثقافة، مؤكدة أن النجاح هو ثمرة العمل الجماعي.

على هامش المؤتمر
على هامش المؤتمر


ومن جانبها أكدت الشيخة هلا أن الهيئة تؤمن بأهمية استمرار العمل الثقافي بالرغم من الظروف، حيث تُعد الثقافة اليوم الأمل الذي يحتاجه العالم للتعافي من آثار الأزمة الصحية. وأشارت إلى أن مهرجان صيف البحرين ثمرة تعاون العديد من الجهات، وأن المهرجان سيقدّم هذا العام نشاطاً متنوعاً عن طريق منصّات هيئة الثقافة على الانترنت يشمل عروضاً وحفلات من حول العالم وورش عمل في مجالات إبداعية متعددة.

خلال المؤتمر الصحفي
خلال المؤتمر الصحفي
 

وعبر السفراء وممثلو البعثات الدبلوماسية المشاركين بالمؤتمر عن دعمهم للحراك الثقافي في البحرين وسعادتهم لمشاركتهم المستمرة في مهرجان صيف البحرين الذي يساهم في تعزيز جسور التواصل الحضاري ما بين المملكة ومختلف دول العالم ، كذلك قدّم نجم نخول السابق تركي نواف عرضاً موسيقياً. 

فرقة الموسيقى الشعبية الصينية
فرقة الموسيقى الشعبية الصينية
 

وتتزامن نسخة 2021م من مهرجان صيف البحرين، مع برنامج هيئة الثقافة لهذا العام بعنوان "مسار اللؤلؤ"، ويقام ما بين 1 و31 يوليو المقبل، ويمكن للجمهور متابعة نشاط المهرجان من خلال قنوات مواقع التواصل الاجتماعي على برنامج صيف البحرين. 

توني ميميل وفرقته
توني ميميل وفرقته
 

وينطلق المهرجان 1 يوليو مع عرض مسرحية "رستو مريم" من لبنان لتستمر الفعاليات يوميًا بعرض للموسيقى الصينية التقليدية، وعرض "توني ميمل وفرقته" من الولايات المتحدة الأميركية، وعرضين بعنوان "أولاد حارتنا" و"عجائب العلوم" من فلسطين وحفل بعنوان "رحاب مطاوع برفقة فرقة البحرين للموسيقى" بالتعاون مع سفارة جمهورية مصر العربية.

عرض ريستو مريم
عرض ريستو مريم
 

ومن البحرين يعرض حفلاً لكل من فرقة قلالي للفنون الشعبية  وفرقة محمد بن فارس ي والفرقة الموسيقية للشرطة. 

الفرقة الموسيقية لشرطة البحرين
الفرقة الموسيقية لشرطة البحرين
 

ويقدم المهرجان ورش عمل مختلفة حول كتابة القصة القصيرة وورش للأطفال الحاضرين فيها للمشاركة في مسابقة نجم نخول هذا العام، وورش للموسيقى والفنون الطبخ من حول العالم، كونه نافذة للتعرف على ثقافات وحضارات الشعوب الأخرى.

 

فرقة قلالي الشعبية
فرقة قلالي الشعبية