اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بالفيديو: أميرة أديب تكشف عن تجربتها مع مرض فرط الحركة

صورة أميرة أديب من حسابها على إنستقرام

بعد تجربة جانا ابنة عمرو دياب، كشفت الفنانة الشابة أميرة أديب ابنة الفنانة منال سلامة والمخرج عادل أديب، عن تفاصيل معاناتها مع مرض فرط الحركة "ADHD"، مؤكدة إنها اكتشفت المرض أثناء تواجدها في إحدى مدارس أمريكا، وعانت من أجل تعريف أسرتها بطبيعة المرض لغياب ثقافة الصحة النفسية في مصر.

أميرة أديب
صورة أميرة أديب عبر حسابها بانستقرام

 

وأضافت أميرة أديب، في حوار مع برنامج "في البوكس"، إنها اكتشفت إصابتها بالمرض خلال تواجدها في الولايات المتحدة الأمريكية أثناء دراستها.

 

 

وتابعت أميرة أديب، أن مرض ADHD يختلف فيه الإنسان عن الآخر، قد تشاهد المسلسل وتجد الشخصية والأعراض التي تعاني منها مختلفة تماما عنها، وقد يشاهده شخص آخر ويجدها تشبهه.

 

وأوضحت، أن المشكلة الحقيقية، أنه في مصر لا نتحدث بجدية عن الصحة النفسية، وأعطت مثالا ما حدث معها عندما أخبرت والديها بأنها تعاني من ADHD فقالوا لها "مفيش حاجة كده.. الأمريكان بيأفوروا أنتي كويسة، إدعي وصلي"، مؤكدة أنهم بعد فترة تعرفا على المرض بشكل أكبر وتفهما وضعها.

 

وأضافت، أنها عندما اكتشفت أنها مريضة بـ ADHD أصبحت سعيدة وشعرت بالطمأنينة أن كل ما تعانيه سواء من نسيان أو عدم تركيز أو حتى كسل هو بسبب مرض وأن هناك طرق للعلاج حتى تشعر بالتحسن.

 

يذكر أن أميرة عادل أديب شاركت في موسم دراما رمضان الماضي 2021 بمسلسل "ولاد ناس"، وهو أول تجربة لها في التمثيل.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"