سفارة السعودية في بنغلاديش تعلن تعليق العمل عدا حالات الطوارئ اعتبارًا من الغد

الاغلاق الكامل في بنغلاديش بسبب كورونا
2 صور

أعلنت سفارة المملكة العربية السعودية في بنغلاديش عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، تعليق العمل والإغلاق الكامل في كافة أنحاء البلاد بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وذلك وفقاً لما أعلنت عنه الحكومة البنغلاديشية مؤخراً.


وقالت السفارة في بيان لها نشرته على موقع "تويتر" تود السفارة الإحاطة بأن الحكومة البنغلاديشية أعلنت الإغلاق الكامل في كافة أنحاء البلاد عدا خدمات الطوارئ اعتبارًا من تاريخ 28/6/2021م.


وأضافت أن سبب ذلك هو ارتفاع حالات الإصابة والوفيات بالفيروس المستجد مؤخرا، وسيتم تعليق العمل في السفارة لحين رفع الحظر.


وكانت حكومة بنغلاديش قد أعلنت في ٣١ مايو الماضي، عن تمديد فترة الإغلاق الكامل في البلاد حتى 6 يونيو 2021، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار الموجة الثانية من فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19).


وأوضحت سفارة السعودية حينها أنه يشترط للقادمين من المملكة إلى جمهورية بنغلاديش الشعبية، الحصول على التأشيرة اللازمة من سفارة بنغلاديش في الرياض أو القنصلية العامة في جدة وذلك لتوقف السلطات المختصة في مطار دكا عن إصدار التأشيرة عند الوصول خلال هذه الفترة.


وأضافت، أنه على جميع القادمين إلى بنغلاديش تقديم شهادة خلو من الإصابة بالفيروس المستجد (PCR) قبل 72 ساعة من موعد الوصول باستثناء الأطفال أقل من 10 سنوات، وسيتم تطبيق الحجر المنزلي لمدة 14 يوم على جميع القادمين إلى بنغلاديش.