اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أسطورة برج الحمل

أسطورة برج الحمل

يُعرف كل برج بإسم معين إما يكون ضمن أسماء الحيوانات أو رمز أو صفة، و يتساءل البعض عن السبب وراء تسمية الأبراج بهذه الأسماء، والحقيقة أنَّ كلّ برج يمتلك أسطورة مختلفة تُميّزه عن غيره من الأبراج. فما هي أسطورة برج الحمل؟!


أسطورة برج الحمل

برج الحمل
أسطورة برج الحمل

يرتبط برج الحمل بأسطورة الملك اليوناني "تساليا" الذي أنجب طفلين ذكر وأنثى، وكانا يتعرضان لأشد أنواع العذاب من إمرأة أبيهما، فاتّجها للتسول الى الملك لإنقاذهما منها، وما لبث الملك "عطارد" إلا أن أرسل لهما حملًا لينقلهما من القصر إلى مكان بعيد وأثناء مرور الحمل ما بين قارة آسيا وأفريقيا، تعرض لهواء قوي، نتج عنه تطاير شعر الفتاة بالهواء بطريقة مزعجة لها، فحاولت إخفائه أسفل سترتها وأثناء إقدامها على ذلك سقطت في البحر وماتت. استمر الأخ بالسفر فوق الحمل إلى أن وصل إلى السواحل المحاذية للبحر الأسود، ومن أجل العيش بأمان أقدم على تقديم الحمل كهدية للحاكم.


رمز برج الحمل

رمزه هو الكبش، الذي يشير إلی القوة والحزم والصعود إلی الأماكن المرتفعة دون خوف. هو رمز للقوة التقدمية والشجاعة والمبادرة، والرغبة في الحياة.

تابعي المزيد: توقعات ماغي فرح العاطفية لبرج الحمل في الأشهر القادمة من العام 2021


الصفات الإيجابية لبرج الحمل

الابراج
يتسم برج الحمل بشخصية قوية

يُعتبر برج الحمل قيادي بالفطرة، فهو يمتلك هذه الصفة بشكل طبيعيّ، ويمتلك طاقة إيجابيّة رائعة إلى جانب أنّه مفعم بالحيويّة والنشاط، ويميل إلى خوض المغامرات المختلفة، ويستطيع بحماسه تحويل الأحداث العاديّة إلى أحداث مشوّقة يستمتع فيها الجميع.
يتصّف برج الحمل بالحيوية والتفاؤل، الصدق والشجاعة، الثقة بالنفس والعاطفة ومساندة الآخرين، ويميل إلى الاستقلال التامّ عمّن حوله، فهو حتّى عندما يحتاج المساعدة فإنّه لا بطلبها بل ينتظر من الأشخاص الذين يهتمّون لأمره المبادرة وعرض المساعدة عليه.


الصفات السلبية لبرج الحمل

يُحبّ برج الحمل الحصول على الإنتباه الكامل من الآخرين ويتضايق عندما لا يجده. ومعروف عنه بعدم قدرته على الصبر، وتقلّب المزاج والإنفعال، والإكتئاب والإنعزال عند تعرضه لأي مرض ولو كان بسيطاً جداً. بالإضافة إلى الإندفاعية وعدم تقبل المنافسة، وعدم المقدرة على كتمان أي شيء.

تابعي المزيد: الأحجار الكريمة التي تناسب إمرأة برج الحمل

 

أكثر الأبراج توافقاً مع الحمل في الحب

برج الحمل
أبراج يتوافق معها برج الحمل

يتوافق في العلاقات العاطفية مع الأبراج الآتية :
برج الأسد – برج القوس – برج الدلو – برج الجوزاء.

طرق جذب برج الحمل

يُحب برج الحمل الجرأة والعدائية وسريع التأثر بالمديح، وكل ما كانت المقاربة قوية كلما كان التأثير أفضل، ويُحب المرأة التي تعارضه في بعض الامور، فالجدال أشبه بالمنشطات له.


مشاهير برج الحمل

الراقصة والممثلة المصرية دينا.
المطرب اللبناني الشهير(من أصل سوري) وليد توفيق.
الممثل المصري حسين فهمي.
الشاعر السوري نزار قباني، هو شاعر الحب والمرأة رقم واحد وتعتبر قصائده الاكثر رومانسية وروعة.
الموسيقار والملحن العراقي رائد جورج.
الممثلة السينمائية كلوديا كاردينال، التونسية المنشأ وإيطالية الأصل، ظهرت في معظم الأفلام الأوروبية التي لاقت حماساً شديداً في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي.
الرجل العبقري ليوناردو، كان موسوعياً ينتمي إلى عصر النهضة حيث كان رساماً، مهندساً، عالم نبات، عالم خرائط، جيولوجياً، موسيقياً، نحاتاً، معمارياً وعالماً إيطالياً مشهوراً .
المغنية والممثلة الأمريكية ديانا روس، التي تُعدّ واحدة من أنجح المغنيات في عهدها بسبب نجاحها كمغنية منفردة وكقائدة فرقة سبريمز خلال الستينات.

تابعي المزيد: أكثر الأعمال مناسبة لبرج الحمل