اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

التقاعد السعودية وثيقة التعريف بالمعاش مازالت معتمدة ومقبولة

انفوغراف التقاعد
2 صور

كشفت المؤسسة العامة للتقاعد عن أبرز التساؤلات والاستفسارات التي وردت إليها بعد عملية الدمج في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.


وفي التفاصيل، فقد أجابت المؤسسة، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر" على بعض الاستفسارات والتي من أبرزها هل مازالت وثيقة التعريف بالمعاش معتمدة ومقبولة؟ .


وأوضحت التقاعد، أن كافة التعاريف الصادرة من المؤسسة معتمدة ومقبولة، وذلك رداً على استفسار وردها في هذا الشأن.


كما أبانت المؤسسة في ردها على سؤال آخر هل مازالت بطاقة التقاعد المطبوعة والإلكترونية الصادرة عن المؤسسة معتمدة ومقبولة؟، أن البطاقة التقاعدية بنوعيها معتمدة ومقبولة ونحث على الاستفادة منها عبر برنامج تقدير.


وكان مساعد محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للشؤون التأمينية، نادر الوهيبي، قد أكد في وقت سابق على أن نظام دمج مؤسسة التقاعد بالتأمينات الاجتماعية لا يمنع الحصول على راتبين.


وأوضح، أنه يمكن للشخص الحصول على راتب التقاعد بالإضافة إلى راتب العمل الذي يعمل به بعد التقاعد.


يذكر أن مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، كان قد وافق يوم الثلاثاء الموافق 15 يونيو 2021م، على دمج مؤسسة التقاعد مع التأمينات الاجتماعية.


ويستهدف هذا القرار تحقيق الاستفادة المثلى من الموارد وزيادة الكفاءة التشغيلية والمالية لموارد الدولة.


وأبان وزير المالية رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، محمد بن عبدالله الجدعان، أن قرار الدمج يأتي امتداداً لعملية الإصلاح والهيكلة الإدارية المستمرة، وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وتأكيداً على اهتمام القيادة بقطاع التأمين الاجتماعي كونه أحد المرتكزات التي لها دور هام في حياة الفرد والأسرة والمجتمع باعتباره نظاماً تكافلياً يعزز الحماية الاجتماعية.