أمين محافظة جدة يوقع 7 عقود تعد الأضخم استثماريًّا

‏برعاية الأمير خالد الفيصل ‏مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة وبحضور وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل، وقع أمين محافظة جدة صالح بن علي التركي عدد من عقود المشروعات الاستثمارية والتنموية بمحافظة جدة، والتي تهدف إلى رفع جودة الحياة بالمدينة، وتعزيز الشراكات الاستثمارية مع القطاع الخاص ورفع مساهمته في تنمية المدن، بما يُسهم في تحقيق الاستدامة المالية للمدينة، وذلك في ضوء خطط القطاع البلدي ضمن برامج تحقيق رؤية المملكة 2030.

فقد وقع أمين محافظة جدة 7 عقود تعد الأضخم استثمارياً في تاريخ القطاع البلدي ما بين عقود لاستثمار لوحات الإعلانات الخارجية، وعقد لاستثمار حقوق التسمية والرعاية للواجهة البحرية، بعوائد للأمانة تصل إلى 525 مليون ريال سنوياً بإجمالي قيم للعقود تتجاوز 4,28 مليار ريال، وجاءت تفاصيل العقود التي تم إبرامها حسب الآتي:


- عقدين لاستثمار لوحات إعلانية من نوع ميجاكوم وموبي مع شركة موجة العصر (Wave media) بعائد للأمانة يصل إلى 263 مليون ريال سنوياً للعقدين، وقعها من جانب الشركة الأمير عبدالعزيز بن مشهور بن مساعد آل سعود.


- عقد لاستثمار لوحات إعلانية من نوع يونيبول مع الشركة العربية للإعلانات الخارجية بعائد للأمانة يصل إلى 182 مليون ريال سنوياً، وقعها من جانب الشركة الرئيس التنفيذي الأستاذ محمد الخريجي.


- عقدين لاستثمار لوحات إعلانية من نوع واجهات المباني مع شركة فادن بعائد للأمانة يصل إلى 42.5 مليون ريال سنوياً للعقدين، وقعها من جانب الشركة رئيس مجلس الإدارة الأمير عبدالعزيز بن مشهور بن مساعد آل سعود.


- عقد لاستثمار لوحات إعلانية من نوع واجهات المباني مع شركة الفنون المرئية بعائد للأمانة يصل إلى 12.7 مليون ريال سنوياً، وقعها من جانب الشركة الرئيس التنفيذي الأستاذ عبدالعزيز البقمي.


- عقد استثمار حقوق التسمية والرعاية للواجهة البحرية بجدة مع شركة روتانا بعائد للأمانة يصل إلى 25 مليون ريال سنوياً، وقعها من جانب الشركة رئيس الخدمات الإعلانية الأستاذ نزار ناقرو.

وتأتي عقود استثمار لوحات الإعلانات الخارجية التي تم إبرامها في محافظة جدة كأحد أوائل ثمار المخطط الإعلاني لمحافظة جدة والذي تم الإعلان عنه مطلع العام الجاري والمنبثق من استراتيجية تطوير الإعلانات الخارجية داخل المدن السعودية والمعتمدة بقرار من مجلس الوزراء، ويهدف المخطط الإعلاني لمحافظة جدة إلى تحسين المشهد الحضري وإضافة بعد جمالي للمدينة من خلال وسائل إعلانية مميزة ذات تقنية عالية بأعداد مناسبة، بالإضافة إلى ‏توفير بيئة جاذبة لكافة المستثمرين في مجال الإعلانات الخارجية من خلال خطة واضحة ومعلنة لطرح الفرص الاستثمارية في مجال الإعلانات الخارجية.

كما يعد مشروع حقوق التسمية والرعاية للواجهة البحرية أولى الفرص الاستثمارية التي تطرحها البلديات في مجال التسمية والرعاية للعقارات والمرافق البلدية حيث يتضمن المشروع حزمة استثمارية متكاملة تهدف إلى تفعيل الواجهة البحرية لتكون وجهة ترفيهية سياحية لسكان وزوار المدينة.