بالحب نقدر مبادرة تطوعية لدعم أصحاب الهمم في الشرقية

8 صور

نظَّم ملتقى المحبة والسلام بالتعاون مع نادي ذوي الإعاقة في المنطقة الشرقية بالسعودية، أمس، مبادرة "بالحب نقدر"، لرسم جدارية بطول عشرة أمتار على أحد جدران النادي بهدف دمج أصحاب الهمم مع أبناء المجتمع.

وتتنوَّع الفعاليات المقدَّمة في هذه المبادرة، التي حضر إطلاقها 100 من الشخصيات المجتمعية البارزة، وعدد من الممثلين والرسامين والمتطوعين والمتطوعات، منها معرضٌ يضم أركاناً حرفية مختلفة.

واستغرق رسم الجدارية، التي أُطلِق عليها اسم "جدارية السعادة"، نحو خمس ساعات، وشارك فيها 25 فناناً وفنانة.

من جانبه، أوضح صاحب المبادرة الفنان التشكيلي عبدالعظيم الضامن، أن "بالحب نقدر، إحدى مبادرات ملتقى المحبة والسلام، حيث أردنا من خلالها ترجمة الفكرة على أرض الواقع برسم جدارية، تعبِّر عن مدى حبنا وتقديرنا لهذه الفئة، ودمجهم في المجتمع بوصفهم جزءاً مهماً من أبناء الوطن الغالي، وقد جاءت بالتنسيق مع إدارة النادي".

وبيَّن أن "الفكرة كانت تقتصر فقط على رسم جداريةٍ، لكننا بعد تفاعل المتطوعين والمتطوعات وعددٍ من الشخصيات البارزة معها، عملنا على تطويرها من خلال تنظيم معرضٍ تشكيلي، تنوَّعت فيه المشاركات بين رسم جدارية السعادة، ولوحة المحبة والسلام العالمية".

وأوضح الضامن، أن "تنظيم معرض تشكيلي في المبادرة، زاد من تفاعل الحضور"، كاشفاً عن أن "المعرض يشتمل على أركانٍ عدة، منها ثلاثة أركان للحرف الشعبية، وأربعة لذوي الاحتياجات الخاصة الأكثر وهجاً، وقد تنوَّعت مشاركاتهم بين الرسم والتأليف، إضافة إلى ركن خاص للمبدعة من ذوي الهمم الأديبة خديجة السكيني، وآخر للمسابقات الترفيهية مع مها العميري، والفنان المبدع علي الجبارة".

وأشار إلى أن الجدارية وُضِعت عند مدخل النادي، ليزدان بالألوان المبهجة، وبعد الانتهاء من تركيبها، احتفل الجميع بهذا الإنجاز، مؤكدين أن هذه المبادرة من المبادرات الجميلة التي تساعد على إيصال رسائل هادفة للمجتمع، موضحاً أنه تم تكريم جميع المشاركين في المبادرة من خلال تقديم شهادات شكرٍ وتقديرٍ لهم.