اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

معرض ضمن تخريج الدفعة الأولى من برنامجي العمارة والتصميم الداخلي

أختتم أمس الاثنين المعرض السنوي لبرنامجي العمارة والتصميم الداخلي بكلية الأصالة  بمقرها الرئيس بالدمام وذلك تتويجاً لتخريج الدفعة الأولى من برنامجي العمارة والتصميم الداخلي، المعرض الذي افتتح صباح الأربعاء ٢٣/6/2021

واستمر خمسة أيام تضمن  مشاريع التخرج  لطالبات الكليتين والتي طرحت أفكاراً متنوعة تم اختيارها بشكل ينسجم مع رؤية 2030 وعكست مهارات الطالبات في التحليل والبحث والتصميم. الجدير بالذكر أن المعرض قد  سلّط  الضوء على جهود طالبات العمارة والتصميم المتطوعات بقيادة م. فاطمة المثاّل التي ترأست لجنة المعرض السنوي وعضواتها م. بشاير الفهيد وم. . أماني الحاجي، وفي تنظيم برنامج التخرج بإشراف وكيلة الكلية د. فاطمة آل سيف، كما  شاركت م. زينب الحاجي و م. نوف واجدي، وقد قام الفريق بعمل مبهر في التنظيم والحملات الإعلانية والتغطية بقيادة المنسقة الاعلامية فوزية آل مبارك  مصداقاً لقيمة العمل التطوعي والمشاركة المجتمعية، وقد كان من ضمن  حضور  المعرض عدد من الشخصيات الممثلة لعدد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص ومؤسسات معمارية وتصميمية رائدة دعماً لهذا الإنجاز الذي يعد نجاحاً للمنطقة الشرقية، كما أنه استقطب عدداً كبيراً من  طالبات وطلاب المرحلة الثانوية والمرحلة الجامعية حيث تجاوز اجمالي عدد الزوار ٥٠٠ زائر على مدى الأيام الثلاثة للمعرض.

وعن المعرض أوضحت عميدة كلية العمارة والتصميم د. سكينة الموسى قائلة : يؤمن القائمون على تنظيم  هذا  المعرض بأن مثل هذه الفعاليات تعزز الوعي العام بالصناعات الإبداعية وتدعم المواهب الشابة الوطنية لتكون حجر الأساس للتنمية المستقبلية للمملكة .

يذكر أن كلية العمارة والتصميم والتي افتتحت عام 2016 تُعد أول كلية تقدم برنامج بكالوريوس العمارة للطالبات في المنطقة الشرقية. وبهذا تنطلق أول مجموعة من المعماريات الخريجات من قلب المنطقة الشرقية لسوق العمل.