اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

عَلامَ اعتمدت فكرة تصوير أغنية "نصاب" لماجد المهندس؟

الفنان ماجد المهندس - تصوير علي الحسينان

بعد طول انتظار رافقته حملة استراتيجية ضخمة ومدروسة ومخطط لها، أطلق تطبيق "فن بوكس" حصرياً، برعاية وإنتاج وتسويق روتانا للصوتيات والمرئيات، فيديو كليب أغنية "نصاب"، لبرنس الغناء ماجد المهندس، من آخر ألبوماته "واحش الدنيا".

 

فكرة كليب أغنية "نصاب" غير مسبوقة، وانطلقت من خلال قسم التسويق في شركة روتانا للصوتيات والمرئيات، واختارت لها المطرب ماجد المهندس ترويجاً لأحدث ألبوماته، وحسب الخطة توجَّه المهندس لجمهوره ومحبيه، داعياً إياهم لمشاركته الكليب بالصوت والصورة، وبداية أن يغنوا معه "نصاب" بصوتهم عبر تطبيق "شدو"، ولهذا الغرض أطلقت روتانا "هاشتاق" عنوانه: "يلا نغني مع ماجد المهندس".

 

وفي المرحلة الثانية، تمَّ اختيار الأفضل من بين هذه المشاركات، وطُلب من أصحابها تصوير أنفسهم من أماكن وجودهم وهم يقومون بغناء مقطع من أغنيته الجديدة "نصاب"؛ كي يظهروا معه على تطبيق "فن بوكس" بالفيديو كليب النهائي.

 

وقد حظيت الفكرة التي أطلقتها روتانا، وخَصَّت بها تطبيق "فن بوكس" بالنجاح، والدليل ردة فعل الجمهور الكبيرة، وكم الفيديوهات والأصوات المشاركة التي تجاوزت عشرات الآلاف، انما في النهاية تم اختيار عدد محدد (قرابة 30 فيديو) لا يمكن تجاوزه حتى يكونوا جزءاً من تركيبة الأغنية النهائية لهذا الكم، فالعدد من وجهة نظر إخراجية يُصمَّم باختيار معين للأصوات حتى تملأ الأغنية.

 

وبذلك تكون أغنية "نصاب" لماجد المهندس، ومن إمضاء المخرج وليد ناصيف، هي الأولى في فكرتها التي نرى فيها فناناً يغني مع الفانز بأصواتهم مجتمعين في كليب واحد.

 

الأستاذ سالم الهندي، الرئيس التنفيذي لروتانا للصوتيات والمرئيات، يقول : "من جديد تثبت روتانا أن طاقمها قادر دوماً على تقديم أفكار جديدة مبتكرة ومختلفة على الصعيد الإنتاجي والتسويقي والتوزيع تناسب المستجدات والمتغيرات الراهنة في سوق صناعة الترفيه والموسيقى، لتواكب عصر الديجيتال والأونلاين والسوشيال ميديا الذي نعيشه حالياً، في سبيل دعم ومساندة إنتاجاتها ونجومها ومطربيها، وخير برهان المشروع الذي واكَب إنتاج كليب "نصاب" للفنان ماجد المهندس، والنتائج التي آلت إلى النجاح الجماهيري، وطبعاً أفكارنا ومخططاتنا لا تنضب، فترقَّبوا المزيد".

 

ومنذ طرح كليب "نصاب"، أجمع كثيرون على أن هذا المشروع لديه طابع خاص وإمضاء خاص وتكوين خاص لم نشاهده من قبل مع أي فنان بأن يقدِّم أغنية مصورة يتمُّ ترويجها بهذا الشكل الاحترافي من جانب القائمين على تطبيق "فن بوكس"، وكذلك الجهة المنتجة روتانا الداعمة لصناعة الأغنية بجميع روافدها. مشيدين بدور الفنان ماجد المهندس الذي نحبه ونحترمه، والذي أطلّ وحكى مع الناس، وطلب منهم أن يكونوا معه صوتاً وصورة في الكليب.

 

أما وليد ناصيف، مخرج العمل، فيقول: "كليب (نصاب) الذي يُعرض حصرياً على تطبيق (فن بوكس) يلاقي صدى وتفاعلاً كبيرين، وكما ذكرت لم يسبق أن حدث هذا بين فنان وجمهوره في عالم الأونلاين، يضاف لذلك أن ماجد المهندس من خلال هذا العمل أعطى الفرصة لمن ظهروا معه، وكأن الحملة التي رافقت الأغنية كانت في حد ذاتها برنامجاً لاكتشاف وتتويج العديد من الأصوات الجميلة، بطريقة بسيطة واحترافية تُحسب لروتانا و"فن بوكس" وكل من شاركوا في إنجاح العمل".