12 فنان خليجي يمتلك أخوة في الوسط الفني

ليلى عبدالله وشقيقتها شهد - الصورة من الانستجرام

يجمع الوسط الفني كثيراً من الأشقاء في مجالاتٍ محددة، مثل التمثيل، أو الغناء، أو التأثير على الـ "سوشيال ميديا".
وفي الخليج العربي تبرز 12 عائلةً فنية، قدَّم عديدٌ من أبنائها خلال مسيرتهم أعمالاً كثيرة ناجحة ومؤثرة، نالوا بها إعجاب الجمهور، وقد ظهر بعضهم معاً في مسلسلاتٍ وأفلامٍ مختلفة.
وهناك مَن اشتهر بينهم في مجالات ذات علاقة بالوسط الفني مثل التأليف، وحتى الإخراج، وأبدعوا أعمالاً متكاملة سوياً دون الاستعانة بالآخرين.


مي ومرام وهند البلوشي


استطاعت الأخوات مي ومرام وهند جاسم البلوشي تحقيق النجاح فنياً في التمثيل، وتقديم البرامج، والغناء، واستفدن كثيراً من تجربة والدهن الفنية بالعزف على العود.
وسبقت مرام أخواتها بدخول الوسط الفني مطربةً، وتحديداً عام 1997، وسرعان ما اقتحمت مجال التمثيل بالعمل في المسرح عام 2005، ثم التلفزيون والسينما، كما قدمت البرامج، ومن أشهر أعمالها "جادة "7، و"أبلة نورة"، و"فضة قلبها أبيض"، وأم البنات"، و"ساهر الليل"، و"ساق البامبو"، و"ذكريات لا تموت"، أما في الغناء فقدمت ألبومات وأغنيات، حظيت بانتشار كبير، منها ألبوم "دلع بنات"، واستطاعت حصد جوائز عدة، مثل "أفضل ممثلة" في مهرجانات عربية مختلفة.
وتلت مرام في دخول الفن أختها مي عام 2001، حيث سارت على خطى شقيقتها بالتمثيل في المسلسلات والمسرحيات، وتقديم البرامج، ومن أهم أعمالها "قرقيعان"، و"شبابيك"، و"هذا ولدنا"، و"البيت المسكون"، و"للحب كلمة"، و"شد بلد"، ومسرحية "حاميها حراميها"، و"بيت أبونا"، كما مثَّلت صوتياً في المسلسل الكرتوني "بو قتادة وأبو نبيل"، فيما دخلت شقيقتهما هند المجال عام 2005، وأدَّت أدواراً في مسلسلات مختلفة، منها "اللقيطة والفرية"، و"هذا ولدنا"، و"الخراز"، و"أبلة نورة"، و"شر النفوس"، و"الجليب"، و"بياعة النخي"، و"دفعة القاهرة"، إضافة إلى السينما، والكتابة.


شذى وشيماء وأبرار وشيلاء سبت

شذى وابرار سبت الصورة من الانستجرام
شذى وابرار سبت الصورة من الانستجرام


تخوض شذى وشيماء وأبرار وشيلاء سبت، الشقيقات البحرينيات، العمل في المجال الفني منذ عام 1988، حيث برزت أولاً الأخت الكبرى شيماء في عديدٍ من المسلسلات، والمسرحيات، والبرامج الإذاعية والتلفزيونية، والأفلام، ومن أعمالها "الخطر معهم"، و"طاش ما طاش"، و"التنديل والسلطانة"، وحققت عدداً من الجوائز. ظهرت بعدها شذى بالتمثيل في المسرح، والتلفزيون، والسينما، وتقديم البرامج، ومن أعمالها "عمشة بنت عماش"، و"عائلتي"، و"شاءت الأقدار"، بينما أطلت شيلاء فنياً عام 1998، وبدأت مشوارها بالعمل عارضة أزياء قبل أن تقتحم مجال التمثيل المسرحي والتلفزيوني والسينمائي، ومن أهم أعمالها "بنات الجامعة"، و"سكن الطالبات"، فيما اختارت أبرار مجال الغناء، كما قدمت أعمالاً مسرحية وتلفزيونية وسينمائية، ومن أعمالها "بنات الثانوية"، و"بنات الجامعة"، و"هذا حنا".


عائلة الودعاني


حققت سارة سعد الودعاني نجاحاً كبيراً في مجال المكياج، وتمكَّنت بفضل إبداعها في عملها من حصد جماهيريةٍ عالية، فاقت مليوني متابع في "إنستجرام"، إضافة إلى بروزها في "سناب شات"، الأمر الذي أسهم في شهرة شقيقتها نجلاء، وأشقائها عبدالله ويحيى وعمر، وطفليها سعد وسكرة على مواقع التواصل أيضاً.


لجين وأسيل عمران

لجين وأسيل عمران - الصورة من إنستجرام أسيل عمران
لجين وأسيل عمران - الصورة من إنستجرام أسيل عمران


بدأت لجين عمران مشوارها الفني مذيعةً عام 1999، كما ظهرت بدور مذيعة في مسلسل "ساق البامبو"، بينما خرجت أختها أسيل للأضواء عام 2005 مطربةً، ثم عملت ممثلةً في المسرح والدراما، ومن أعمالها "أكون أو لا"، و"لو باقي ليلة"، و"ماذا لو"، و"مخرج 7"، و"ممنوع التجول"، إلى جانب تقديم برنامج بث مباشر يومي.


محمود وعبد الله بوشهري

من إنستجرام محمود وعبدالله بوشهري
من إنستجرام محمود وعبدالله بوشهري


شارك محمود بوشهري، بعد تخرُّجه في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1999، في عدد من الأعمال، منها مسرحياتٌ ومسلسلات، مثل "ثمن عمري"، و"أحلام لا تعرف الدموع"، و"الإمبراطورة"، و"القدر المحتوم"، و"الحيالة"، و"عديل الروح"، كما قدم البرامج، فيما اشتهر أخوه عبدالله عام 2004 عبر مسلسل "دنيا القوي"، ثم شارك في فيديو كليب للفنان عبد الله الرويشد، ومثَّل في مسلسل "اللقيطة"، و"شبابيك"، و"عائلتي"، و"أم البنات"، و"ساهر الليل"، و"بنات الثانوية"، و"عطر الجنة"، و"حال مناير"، إضافة إلى مسرحياتٍ وبرامج.


فاطمة وصمود المؤمن

الشقيقتين فاطمة وصمود المؤمن - الصورة من الانستجرام
الشقيقتين فاطمة وصمود المؤمن - الصورة من الانستجرام


اشتهرت فاطمة المؤمن بوصفها مهندسةً معمارية وخبيرة تجميل ومدوِّنة موضة منذ عام 2014، بينما اقتحمت شقيقتها صمود عالم التمثيل عام 2019، فيما تعمل شقيقتهما مريم محاميةً.


محمد وبدر الشعيبي


يبرز في عائلة الشعيبي عديدٌ من الممثلين والمطربين، منهم الأخ الأكبر محمد، الذي دخل المجال عام 1998 بالتمثيل في التلفزيون والمسرحيات والأفلام، ومن أهم أعماله "عقاب"، و"ثمن عمري"، و"الشريب بزه"، و"قرقيعان"، فيما قدَّم بدر الشعيبي "عائلتي"، و"الحب الكبير"، و"مسك وعنبر"، ومن البرامج "قرقيعان"، و"شبابيك"، كما ظهر في عدد من المسرحيات، وقدَّم أغنياتٍ عدة.


سعود وإخوانه

عائلة سعود الصورة من الانستجرام
عائلة سعود الصورة من الانستجرام


يقدم سعود، الأخ الأكبر، في العائلة "ڤلوقات" مختلفة مع إخوته الأصغر سناً، وتتنوَّع بين التحديات، والتجارب، والألعاب، واليوميات، ويتابعهم في يوتيوب أكثر من 5.49 مليون مشترك منذ أربعة أعوام.


ليان وروز عبد الله


تنشط روان عبد الله، الملقَّبة بـ "روز"، في مجال الفاشن والأزياء، وتبعتها في ذلك شقيقتها ليان، التي تعمل مدوِّنة موضة، وفنانة تشكيلية، ومصممة كعك وحفلات منذ عام 2018، ولهما أيضاً شقيقان، هما يزن وهتان.


علي وحسن ومجتبى سعيد


في المجال السينمائي السعودي، اجتمع الإخوة الكاتب علي سعيد، والمخرجان مجتبى وحسن في عددٍ من الأعمال المشتركة، كما قدموا أعمالاً منفصلة وشيقة، أثبتت خبرتهم الكبيرة في المجال.


فراس وصهيب قدس


يتميَّز الأخوان فراس وصهيب قدس في المجال السينمائي، بالتمثيل والإخراج والكتابة، إلى جانب تقديم برامج في يوتيوب.


ليلى وشهد عبد الله

ليلى عبدالله وشقيقتها شهد - الصورة من الانستجرام
ليلى عبدالله وشقيقتها شهد - الصورة من الانستجرام


أطلَّت ليلى عبد الله في المجال عام 2009 بوصفها مودل في الكليبات، ثم شاركت في عددٍ من المسلسلات، مثل "ساهر الليل"، و"شر النفوس"، و"أكون أو لا"، و"بنات الجامعة"، إلى جانب عديدٍ من الأعمال المسرحية والسينمائية، والبرامج، بينما اشتهرت أختها شهد في أعمال "كنة الشام وكناين الشامية"، وفي المسرح.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"