اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تطبيقات ومواقع تتيح لك إرسال رسائل عابرة للزمن!

يُقال إنّ الخيال يحكم العالم؛ وبالطبع في هذه المقولة شيء من المصداقية، فإذا عاد بالمرء الزمن إلى الوراء، لن يتوقع الفرد حتى الأكثر استشرافًا حدوث الثورة التقنية التي يعيشها اليوم. ولعلّ ما نشاهده في أفلام ومسلسلات الخيال العلمي قد يغدو في يوم ما حقيقة، ومن أنواع ذلك الخيال هي الرسائل العابرة للزمن والتي يُمكن إرسالها لأشخاص في المستقبل لإخبارهم أو تحذيرهم من أمرٍ ما. فقد أصبح متاحًا أنَ نُرسل لأنفسنا وللآخرين، رسائل نقوم بقراءتها في السنوات المقبلة، وذلك من خلال بعض التطبيقات الإلكترونية المتواجدة عبر متاجر الهواتف الذكية والتطبيقات الآتية.


Hi future self


من خلال هذا التطبيق، يستطيع المستخدم أن يرسل رسالة لذاته، مع تحديد الموقع، واليوم، المرغوبين تسلّم الرسالة فيهما. ويساعد التطبيق في استرجاع ذكريات جميلة أو في تذكير المستخدم بمهام وأحداث لاحقة أو في تزويده بالدافع لتشجيع نفسه على القيام بأمر ما في المستقبل.
يتوافر التطبيق على الأجهزة التي يشغلها نظام iOS .

تابعوا المزيد: وزارة الاتصالات تطلق مبادرة "التقنية لكبار السن" لتسهيل حياتهم


Dear Future self

الصورة من موقع apkpure.com


المميّز في هذا التطبيق، هو إتاحة تسجيل الرسائل الصوتية، بالإضافة إلى كتابة الرسائل النصّية، وإرسال تلك الرسالة للذات، مع توقيت موعد الاستلام خلال بضعة أسابيع أم أشهر أم حتى 25 عاماً! ومن جانب آخر، يمكن استخدام التطبيق لتحفيز الذات على إنجاز بعض المهام، من خلال تسجيل تلك الرسائل الصوتية، والتي يتم حفظها، بصورة تلقائيّة في البريد الإلكتروني أو كتابة مذكرة قصيرة تُساعدك في استذكار المهمّة أو الحدث الذي تودين القيام به.
يتوافر التطبيق للأجهزة التي يشغلها نظام الأندرويد.


Letter to yourself


يتيح الموقع للمستخدم إرسال رسالة لذاته أو للآخرين، واختيار توقيت التسليم، علمًا أن استلام الرسالة ممكن، سواء النسخة الإلكترونية منها، أو الورقيّة، متى ما حان الموعد، مقابل 5 دولارات أمريكية.


The self club

الصورة من موقع theself.club


يمكّن الموقع المستخدم من تسجيل الدخول، ثمَ كتابة رسالة، مع تحديد المتلقي. إلى ذلك، يتيح الموقع إمكانية إرسال رسالة عامة بحيث تظهر باسم مجهول، والمغزى من ذلك تذكير نفسك بالماضي أو بالمستقبل!

تابعوا المزيد: دعاوى قضائيّة تلزم سناب شات بإزالة مرشح السرعة