اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أجمل ديكورات كراج السيارة

في كل بيت، تتواجد سيارة أو أكثر، لذا يفضل تخصيص كراج مسقوف لها، بغية حمايتها من عوامل المناخ. وفي هذا الإطار، تقدم مهندسة الديكور ريهام فرّان، مجموعة من الأفكار لتصميم أجمل ديكورات كراج السيارة.


أجمل ديكورات كراج السيارة

من الواجب أن يُزوّد الكراج بباب خارجي صخم يُسحب من الأسفل إلى الأعلى

 


• يجب أن يُزود الكراج ببابين: أحدهما عبارة عن باب صخم يُسحب من الأسفل إلى الأعلى، وثانيهما عبارة عن باب داخل الكراج يقود إلى داخل البيت.

تابعوا المزيد: ديكورات غرف نوم فخمة ورومانسية


• تختار ديكورات الكراج نسبة إلى ديكور وألوان البيت، ومساحته، ولا سيّما الألوان الفاتحة، لأن الداكنة على النقيض منها تعتّم المساحة. وعند ركن السيارة، يحتاج السائق إلى حضور كمّ من الإضاءة، لتفادي الحوادث. ومن الأخطاء الشائعة استخدام المرايا في الكراج، لأن المرايا تغش النظر، إلا إذا رغب المالك بديكور للسقف مُعدّ من المرايا والحديد.
• تصمّم على الزوايا الأساسية من الكراج، "ستاندات" حديد، وذلك إلى اليمين واليسار، على أن توضع فيها عبوات زيت السيارة وإكسسواراتها، لا سيما معقمات وروائح للسيارة. وفي الوسط، يصمّم "ستاند" حديد ضخم، بغية عرض قطع خاصة بالسيارة. بيد أن "الستاند" في الوسط لا يثبت في الأرضية. وبين الفراغات، تصمّم 3 قضبان حديد إلى الجهتين، مما يوحي بوجود شبكة حديد، مع تزويدها بلمبات صغيرة.
• تصمّم قاعدة من الحديد إلى اليمين واليسار، فتعلق بحبل في الوسط يحمل لونًا بارزًا، كالأزرق مثلًا. علمًا أن من شأن ذلك أن يعطي علامة بضرورة التوقف، وذلك لتجنب ملامسة السيارة الجدار.

من المُفضّل اختيار الأرضية داكنة وغير لمّاعة


• تصمّم على أحد الجدران فتحات زجاجية للسماح للضوء الطبيعي من دخول مساحة الكراج، إضافة إلى حاجة المساحة إلى التهوئة.
• يفضل اختيار الأرضية من الصخر (وليس السيراميك)، وبلون داكن وغير لمّاع.
• تثبّت حبال من النيون، بالطول (أو بالعرض)، أو تصمم أشكال حديد تحتوي على لمبات النيون، مع تجنب الأسقف المستعارة والجبس بورد.

تابعوا المزيد: ديكورات طاولة تهنئة العروسين