بداية إجازة عيد الأضحى 2021

بداية إجازة عيد الأضحى 2021
بداية اجازة عيد الاضحى 2021
2 صور

 تلأن عيد الأضحى يحتاج استعدادات كثيرة وتحضيرات يزداد البحث على محركات البحث مثل جوجل حول الإجازة وعدد أيامها والكل يكتب باحثا: متى تبدأ إجازة عيد الأضحى للعام الجاري 2021، وهنا نحاول أن نبحث معكم ونقدم بعض المعلومات عسى أن تكون مفيدة.

*قانون الخدمة المدنية

يبيع الاضاحي 

منح قانون الخدمة المدنية امتيازات عديدة للحاصلين على الإجازة والعاملين وبحسب الدكتور ايمن الدهشان خبير التنمية الإدارية وفقا لقوانين العمل المعمول بها في كل انحاء الامة الإسلامية ، الذي أشارت نصوص مواده إلى أحقية العاملين بالجهات الحكومية الخاضعة لأحكام مواد قانون الخدمة المدنية في الحصول على إجازة رسمية في أيام الأعياد والمناسبات الدينية وفقا لما يقرره رئيس مجلس الوزراء.

وتحظى إجازة عيد الأضحى 2021، بالعديد من الامتيازات، ومن بينها هذا العام أن الموظف سيحصل على 6 أيام إجازة على الأقل ، حيث سيحصل على يوم وقفة عرفة الذي يصادف يوم الإثنين 19 يوليو 2021 ، ومن بعدها يحصل الموظف على أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس والجمعة 20 و21 و22 و 23 على التوالي إجازات رسمية، وذلك وفقا للحسابات الفلكية .

*أجر الموظف

التسوق في العيد 

حصول الموظف على مثلي الأجر عن كل يوم يحضره في أيام الإجازات الرسمية في مصر للموظف الحكومي، وموظف الجهاز الإداري للدولة، كما من المتوقع أن يقرر رئيس مجلس الوزراء منح العاملين في جهات العمل الحكومي، يوم الأحد السابق على وقفة عرفات التي ستصادف يوم الاثنين 19 يوليو المقبل فلكياً، لضمه إلى يومي الجمعة والسبت، اللذين يوافقان يومي 16و17 من يوليو المقبل. جدير بالذكر أن العاملين في مصر، سيحصلون على إجازة رسمية وطنية يوم الخميس المقبل، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثامنة لثورة 30 يونيو 2021. ووفقا للإجازات الرسمية بسبب المناسبات الوطنية والدينية التي يحصل عليها الموظف الحكومي خلال شهر يوليو المقبل 2021، والتي تبلغ نحو 9 أيام بالاضافة إلىأ يام الجمعة والسبت، طوال الشهر ليكن إجمالي ما سيحصل عليه الموظف الحكومي من إجازات خلال شهر يوليو 15 يوما للعاملين بالحكومة والخاضعين لأحكام مواد قانون الخدمة المدنية.