وزير الداخلية السعودي يعتمد الخطة الأمنية لحج هذا العام 1442هـ

بيان وزارة الداخلية
2 صور

بالتزامن مع اقتراب موسم حج هذا العام، اعتمد وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، الخطة الأمنية العامة لمهام ومسؤوليات الأمن العام لإقامة مناسك حج عام 1442هـ.


وأبانت الوزارة، في بيان نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر" أن ذلك يأتي وفق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتخذة لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).


ومن جهته، فقد أكد مدير الأمن العام الفريق أول ركن خالد الحربي أن الخطة تأتي تنفيذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان ومتابعتهما المستمرة لتوفير كل ما من شأنه المحافظة على أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام.


وأبان، أن الخطة راعت الجوانب الأمنية والتنظيمية والمرورية والإنسانية، بما يحقق توجيهات وتطلعات القيادة الحكيمة الرامية إلى تسخير جميع الإمكانات لتمكين حجاج بيت الله الحرام من أداء نسكهم وعباداتهم بأمن ويسر وطمأنينة.


وكانت وزارة الحج والعمرة قد أعلنت في وقت سابق عن تفاصيل موسم حج 1442 هـ، حيث تم قصر الحج هذا العام على المواطنين والمقيمين بداخل المملكة العربية السعودية، بإجمالي 60 ألف حاج، وذلك بسبب استمرار تطورات جائحة (كوفيد 19) حول العالم.