اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أبوظبي تحدّث إجراءات السفر الخاصة بالقادمين من الخارج

أبوظبي تحدّث إجراءات السفر الخاصة بالقادمين من الخارج

أعلنت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة ‫كورونا في إمارة أبوظبي عن تحديث إجراءات السفر الخاصة بالمواطنين والمقيمين في الإمارة القادمين من خارج الدولة، ويبدأ العمل بها من يوم الإثنين الموافق 5 يوليو 2021.‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬، وذلك حسب "البيان".

القادمون الحاصلون على لقاح كوفيد 19

القادمون الحاصلون على لقاح كوفيد 19.. االصورة نقلاًُ عن "البيان"


يطبق البرتوكول على المطعمين من المواطنين والمقيمين في إمارة أبوظبي الذين أكملوا 28 يوماً أو أكثر منذ تلقيهم الجرعة الثانية من اللقاح، والمثبت في تقرير التطعيم من تطبيق الحصن كالآتي:

- يتطلب من المطعمين القادمين من وجهات القائمة الخضراء إجراء فحص مسحة الأنف (PCR) عند الوصول وفحص إضافي في اليوم السادس، دون الحاجة للحجر الصحي،.

- أما بالنسبة للمطعمين القادمين من الوجهات الأخرى، فيتوجب عليهم إجراء فحص مسحة الأنف (PCR) عند الوصول والحجر الصحي لمدة 7 أيام، مع إجراء فحص مسحة الأنف (PCR) إضافي في اليوم السادس.

 

المواطنون والمقيمون من دون لقاح كوفيد 19

الصورة نقلاً عن CNN Arabic

- يتطلب من القادمين من وجهات القائمة الخضراء إجراء فحص مسحة الأنف (PCR) عند الوصول دون الحاجة للحجر الصحي، ‬بالإضافة إلى إجراء فحص مسحة الأنف (PCR) إضافي في اليوم السادس وفي اليوم الثاني عشر.

- يتوجب على القادمين من الوجهات الأخرى، إجراء فحص مسحة الأنف (PCR) عند الوصول والحجر الصحي لمدة 12 يوم، مع إجراء فحص مسحة الأنف (PCR) آخر في اليوم الحادي عشر.

وبحسب البوابة الرسمية لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، تعتبر مخالفة الشخص إجراءات الحجر المنزلي، ومغادرة محل إقامته ومخالطته للغير خروجاً على أحكام القانون والنظام العام، ويعرض صحة وسلامة المجتمع للخطر، مما يترتب عليه غرامة قدرها 50,000 درهماً.