اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

استرجاع حساب أي كلاود

استرجاع حساب اي كلاود

حساب اي كلاود iCloud خاصّ بخدمة التخزين السحابي المُقدّمة من موقع ابل، وهو يعمل على هواتف آيفون وأجهزة الآيباد وماك. يمكّن اي كلاود iCloud المُستخدم من تخزين كل أنواع الملفات (الصور والفيديو والملفات النصّية والملفات المضغوطة)، كما مشاركة الملفات مع الأصدقاء. خطوات استرجاع حساب اي كلاود، في الآتي.

خطوات استرجاع حساب اي كلاود

كانت شركة ابل دفعت بالمستخدمين إلى استخدام حساب واحد لجميع المنتجات، وهو حساب أبل اي دي Apple ID

من المهمّ لكلّ مستخدم أن يحذر، عند استخدام حساب اي كلاود، لناحية عدم دخول الأخير من أي جهاز حاسوب عامّ لأن من شأن ذلك أن يعرّف الآخرين إلى الرقم السري الخاص بحسابه، بالإضافة إلى أهمّية عدم مغادرة الحساب الخاص به، فيما هو لا يزال نشطًا، لأنّ عكس ذلك يعرّضه إلى سرقة بياناته. إلى ذلك، على المستخدم أن لا يقوم بنسيان كلمة المرور.

كانت شركة أبل دفعت بالمستخدمين إلى استخدام حساب واحد لجميع المنتجات، وهو حساب أبل اي دي Apple ID؛ ومن خلاله يمكن دخول iCloud وiTunes وApp Store... لذا، عليك المحافظة على كلمة السرّ، وحمايتها من الاختراق، من خلال تغييرها بين فترة وأخرى.

حسب مهندس الاتصالات حازم زين، في حديث إلى "سيدتي. نت"، يمكن أن يقوم المستخدم بعمل حساب له على اي كلاود، بيد أنّه قد ينسى كلمة المرور، وبالتالي عندما يريد أن يفعل تحديث برنامج معين أو أي تطبيق، فإنه لا يستطيع ذلك، إلا بعد إدخال رقم اي كلاود السرّي. لذا، عند نسيان كلمة المرور أو فقدانها في حساب اي كلاود، يمكن استعادتها من خلال استعادة الباسورد الخاصّ بحساب أبل آي دي وفق الآتي:

قم بتسجيل الدخول إلى حساب اي كلاود.

ثمّ، اضغط على خيارForgot Apple ID  ، عندئذ سيتم نقلك إلى شاشة أخرى خاصة بموقع أبل آي ديApple ID .

قم بكتابة البريد الخاصّ بـApple ID، وبعد المتابعة سيظهر خياران.

اختر خيار إرسال الرسالة إلى بريدك المرتبط بالحساب. بعد ذلك، ستصل بريدك رسالة لإعادة إنشاء كلمة مرور جديدة، تمكن من إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بـ اي كلاود، بغية استرجاع الحساب.