اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

غادة عبدالرازق في يوم ميلادها.. مسيرة متنوعة وأدوار تخطف الأنظار

غادة عبدالرزاق الصورة من الانستجرام

تتميَّز الفنانة المصرية غادة عبدالرازق بموهبتها اللافتة، حيث اشتهرت خلال مسيرتها الفنية بعددٍ كبيرٍ من الأدوار المتنوعة، في المسرح والسينما والتلفزيون، وخطفت الأنظار والقلوب بإجادتها تلك الشخصيات التي أسندت إليها، إضافة إلى جمالها اللافت.

غادة عبدالرازق- الصورة من الانستجرام
غادة عبدالرازق- الصورة من الانستجرام
 

وقد أسهم الإبداع الفني الذي وصلت إليه غادة في انتشارها على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ يتابعها في إنستجرام 10 ملايين شخص.

غادة عبدالرازق- الصورة من الانستجرام
غادة عبدالرازق- الصورة من الانستجرام
 

"سيدتي" ترصد جوانب مهمة من مسيرة الفنانة المتألقة، التي وُلِدت عام 1970، وتحتفل اليوم بمناسبة "يوم ميلادها" الـ 52.

غادة عبدالرازق- الصورة من الانستجرام
غادة عبدالرازق- الصورة من الانستجرام
 

وغادة هي الأصغر بين أشقائها "خليل ويسرية"، و"إيمان" شقيقتها من والدها، و"سوزان" شقيقتها من والدتها، وقد تزوجت عشر مرات، لكنها لم تنجب سوى "روتانا" ابنتها من رجل الأعمال السعودي عادل القزاز، وتشتهر بطولها الفارع "177 سم". 

بدأت مشوارها الفني عبر الإعلانات، وعام 1993 شاركت في فيلم "أجدع ناس"، ليُفتح أمامها الباب على مصراعيه للعمل في عددٍ من الأفلام والمسلسلات والبرامج التلفزيونية، ففي عام 1997 قدَّمت مسلسل "اللص الذي أحبه"، وفي 1998 مثَّلت في "وادي فيران"، بينما ظهرت في 1999 في فيلم "جمال عبدالناصر".

وعام 2000 شاركت غادة في "يا نساء العالم اتحدوا"، وسينمائياً في "الأجندة الحمراء"، و"امرأة تحت المراقبة"، ومن أبرز أعمالها حتى الآن مسلسل "عائلة الحاج متولي"، الذي قدَّمته عام 2001، إذ أحبَّ الجمهور كثيراً ظهورها في العمل عبر شخصية "نعمة الله" الإسكندرانية، زوجة الفنان عمر الشريف الثانية، التي تتولى تجارة زوجها قبل زواجها منه، وتثبت ذاتها، وتلفت أنظاره، لكنها تعاني من مشكلاتٍ كثيرة مع زوجاته الأخريات، كما قدَّمت في العام نفسه "سوق العصر"، و"العائلة والناس"، و"همسات في العاصمة".

وفي 2003 أبدعت في مسلسل "مسألة مبدأ"، و"غداً يوم آخر"، إضافة إلى "محمود المصري"، و"بطة وأخواتها"، بينما قدَّمت في العام الذي يليه برنامج "طبق النجوم"، ومثَّلت في 2006 في مسلسل "اللي اختشوا ماتوا"، وفي أفلام "عن العشق والهوى"، و"عودة الندلة"، و"زي الهوا"، و"90 دقيقة".

وشاركت غادة في 2007 في مسلسل "أولاد الليل"، وسينمائياً في "حين ميسرة"، و"45 يوم"، فيما أدَّت عام 2008 أدواراً في "طائر التمساح"، وفيلم "ليلة البيبي دول"، و"الريس عمر"، و"البلد دي فيها حكومة"، وقدَّمت برنامج "ريا وسكينة".

بينما ظهرت في 2009 في "مسلسل الباطنية"، و"قانون المراغي"، وسينمائياً في "أدرينالين"، و"خلطة فوزية"، و"أزمة شوف"، و"دكان شحاتة"، كذلك عُرِفَت بعدد من الأدوار الجريئة، وخطفت القلوب عام 2010 عبر مسلسل "زهرة وأزواجها الخمسة"، وفيلم "بون سواريه"، و"كلمني شكراً"، وفي العام الذي يليه، قدَّمت "سمارة".

وعام 2012 مثَّلت غادة في مسلسل "مع سبق الإصرار"، وفيلم "ركلام"، بينما كان لها في 2013 مسلسل "حكاية حياة"، وفيلم "جرسونيرة"، وفي 2014 أبدعت في "السيدة الأولى"، وشاركت في العام التالي في لجنة تحكيم برنامج المواهب التمثيلية "عرب كاستنج"، كما قدَّمت مسلسل "الكابوس".

وأدَّت في 2016 دوراً في مسلسل "الخانكة"، وفيلم "اللي اختشوا ماتوا"، وفي العام التالي في مسلسل "أرض جو"، أما في 2018 فكان لها مسلسل "ضد مجهول"، وفيلم "حرب كرموز"، و"كارما".

ولفتت غادة الأنظار عام 2019 عبر مسلسلها "حدوتة مرة"، كذلك الأمر في 2020 من خلال مسلسل "سلطانة المعز"، بينما ظهرت في العام الجاري في مسلسل "لحم غزال"، وثلاث مسرحيات هي "طرائيعو"، و"دار الأيتام"، و"حودة كرامة"، وتمَّ فيه تكريمها من قِبل صحيفة "المصري اليوم"، إضافة إلى حصدها جائزة "الأدب والإبداع" في يونيو الماضي.