لايف ستايل /ديكور

إكسسوارات صيفيّة للمساحتين الداخليّة والخارجيّة

ديكور متوفّر لدى Sleep Comfort

الصيف هو الوقت المثالي لمنح منزلك لمسات منعشة، ملوّنة بألوان جريئة، تحملها الإكسسوارات المتلألئة. إليك كيفية اختيار هذه الإكسسوارات، وكيفية توزيعها بالشكل الأنسب في المساحات الداخليةّ كما الخارجيّة.

بعض التحديثات السهلة الطارئة على الديكور كفيلة بجعل منزلك يبدو كأنه واحة استوائيّة أو حديقة طبيعيّة. أضف إلى ذلك، يجب مراعاة أن الصيف هو موسم الترفيه، وبالتالي فإن مفتاح ديكور الموسم هو الأقمشة الخفيفة والألوان الزاهية والإكسسوارات..

عبير داود



تندرج الأخيرة تحت خانة الكماليات، وفي هذا الإطار توضح مهندسة العمارة والديكور الداخلي عبير داود لـ «سيدتي» أن الألوان الحيوية المستوحاة من الطبيعة تُميّز الإكسسوارات الصيفيّة، لا سيّما الأصفر والبرتقالي والأخضر، مع الإشارة إلى توظيف الدرجات القوية منها، وليس الباستيل، بالإضافة إلى النقوش المستوحاة من الطبيعة، كأوراق الأشجار وطبعات الحيوانات التي تشيع الجوّ الصيفي الاستوائي، الذي يدخل السرور والطاقة إلى المنزل.

تابعوا المزيد: أفكار تزيين الحديقة الخارجية لعيد الأضحى

اكسسوارات من Soleamaison


المساحات الداخلية


في المساحات الداخلية، تشتمل الإكسسوارات على الوسائد الملوّنة بالألوان الاستوائية، وآنية الأزهار، مع توزيع كمّ وافر من النباتات الاصطناعية، لا سيّما الصبار وزهرة الزنبق والأوركيديه والورد الجوري الزاهي بالأصفر والزهري.
الرائج هذا الموسم، هو إضافة شجرة الموز الاصطناعيّة، واستبدال للوحات الملوّنة ذات الرسومات الطبيعيّة، كالأشجار والبحر باللوحات القديمة، بالإضافة إلى توزيع الفواكه المجفّفة، كالبرتقال والعنب في المزهريّات على طاولة الطعام. وتحلو إضافة الشمعدانات التي تحمل الشموع الملونة.
لناحية الشتول والأزهار، يستحسن التنويع في ألوانها، مع توظيف الزهري والأصفر بخاصّة، أو الاستعانة بقطع الإكسسوارات التي تتخذ شكل الورود.

اكسسوارات من Soleamaison


غرفة النوم الهادئة


في حال الرغبة في إدخال لمسات صيفية مبهجة إلى ديكور غرفة النوم، التي تكون عادة هادئة وألوانها حيادية، تحلو النقوش على المفارش، لا سيّما الورود وأوراق الأشجار، علماً أن الألوان الهادئة مفضلة.
وفي هذا الحيّز، تضاف قطعة أثاث واحدة مثل «البوف» التي تحمل لوناً بارزاً، كالبرتقالي، أو تثبّت لوحة جذابة فوق السرير بألوانها الصيفية المنعشة.
لناحية الستائر، يفضّل الالتزام بالألوان الحيادية، كالرمادي والبيج.

كسسوارات من Zarina متوفّرة لدى Soleamaison


المساحات الخارجية


توزّع المزهريات المنقوشة بنقوش الفواكه الصيفية، وتوضع شجرة اصطناعية منها، وحتى مفارش الطاولات تتبع النمط نفسه.
وتحمل الأطباق، بدورها، رسومات تعكس شكل الفواكه المختار، مع ضرورة تنسيق الألوان المعتمدة مع بعضها البعض.
إلى ذلك، لا يجب إغفال توزيع الشموع، التي تضفي لمسة دافئة على المساحة والشمعدانات الضخمة، مع الـ «فازات» ذات الارتفاعات المتفاوتة.
وتضيف عبير داود أن «مهمّة تنسيق ألوان الإكسسوارات، لتنسجم مع الأثاث، ليست سهلةً»، لافتة إلى بعض الإرشادات المساعدة، في هذا الإطار؛ فإذا كانت الأرائك حيادية اللون وسادة، يمكن اختيار الألوان البحرية للإكسسوارات، أما إذا كانت الأرائك تحمل لوناً معيناً، فيجب اختيار الألوان التي تتماشى معه، بحيث يتحقّق مشهد الديكور المتناغم.

تابعوا المزيد: تنسيق الألوان في الديكور المنزلي

 
X