اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مطار دبي يؤمن 31 مليون مسافر خلال 2020

مطار دبي يؤمن 31 مليون مسافر خلال 2020.. الصورة نقلاً عن "العربية"

تثبت مطارات دبي مجدداً نجاحها وتميزها، وهذه المرة في عدد المسافرين في ظل جائحة فيروس كورونا "كوفيد-19، حيث نجحت الإدارة العامة لأمن المطارات في شرطة دبي بالتعاون مع الشركاء خلال عام 2020، في تأمين 31 مليوناً و959 ألفاً و410 مسافرين، إضافة إلى تأمين 2 مليون و514 ألفاً و918 طناً من الشحنات الجوية، وذلك حسب "الخليج".

مطار دبي وإنجازات 2020

مطار دبي الأول عالمياً.. الصورة نقلاً عن "الإمارات اليوم"

 

جاء ذلك خلال برنامج التفتيش السنوي للإدارات العامة ومراكز الشرطة بقيادة الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، وبالإطلاع على المؤشرات الاستراتيجية للإدارة وأبرز الإحصاءات والإنجازات والمبادرات التي تحققت العام الماضي، تبين تحقيق الآتي:

- حققت الإدارة نسبة 100% في مطابقة المقاييس الوطنية والدولية لأمن الطيران في تقارير التدقيق الداخلي والخارجي، نظراً لتطبيق جملة من المبادرات المبتكرة وهي مطار آمن، و-حقائب آمنة، و-برنامج التدقيق الأمني، و-مركز العمليات الذكي، إضافة إلى ALERT.

- سجلت إدارة المراقبة الأمنية نسبة 100% في متوسط كفاءة عمل الأجهزة الأمنية داخل المطارات، مُستحدثة 9 أنظمة ذكية لتحقيق هذا المؤشر.

- أظهرت نتائج استطلاع رأي سعادة الموظفين ارتفاعاً بنسبة 99% خلال 2020.

- استطاع مركز الجناح الجوي الوصول لنسبة 90% من عمليات الإنقاذ الجوي للحالات الطارئة خلال 15 دقيقة في النطاق الأول 40 كيلومتراً ، علماً بأنه نفذ 523 مهمة جوية عامة منها 319 مهمة جوية أمنية. 

- كما حصلت الإدارة على المركز الأول في جائزة أفضل خدمة مشتركة.

وقد تم تكريم كوكبة مميزة من مرتب الإدارة العامة لأمن المطارات، والشركاء الخارجيين ضمن مبادرة «تفتيش الخمسين» الهادفة إلى خلق نوع من التميز الوظيفي بين الموظفين، تقديراً لجهودهم.