مجلس الشورى يطالب بدراسة تطوير منطقة الساحات في المسجد الحرام

الشورى يطالب بدراسة تطوير منطقة الساحات بالمسجد الحرام
2 صور

طالب مجلس الشورى خلال جلسته العادية "38" للسنة الأولى من الدورة الثامنة التي عقدت مؤخراً عبر الاتصال المرئي، بدراسة تطوير منطقة الساحات بالمسجد الحرام، مع التأكيد على الاستغلال الأمثل لمساحات الصلاة.


كما طالب الشورى بدراسة استمرار العمل بالتصاريح لأداء بعض الشعائر في الحرمين الشريفين عن طريق التطبيقات الذكية، وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، وهي توصية إضافية مقدمة من عضو المجلس الدكتورة سامية بخاري تبنت اللجنة مضمونها.


كما أكد المجلس على تنفيذ المبنى المعتمد لرئاسة الحرمين الشريفين ومكتبة المسجد الحرام بمكة المكرمة.


كما وافق مجلس الشورى، خلال الجلسة ذاتها، على إضافة مادة ترتيبها (21 مكرر) إلى نظام المحاماة، بالنص الآتي، "على كل مرخص له بمزاولة مهنة المحاماة الحصول على العضوية الأساسية للهيئة السعودية للمحامين، وذلك من خلال 90 يوماً من حصوله على رخصة المحاماة".


وكان مجلس الشورى، قد طالب في وقت سابق الهيئة السعودية للملكية الفكرية بالتعاون مع الجمعيات العلمية في الجامعات السعودية ذات الصلة البحثية باختصاصات الهيئة، والتنسيق مع إحدى الجامعات لاستحداث جمعية متخصصة في الملكية الفكرية لدعم الفكر والبحث العلمي في مجالات اختصاصات الهيئة.


كما طالب الهيئة، بإدراج مؤشرات الأداء الكمية لمقارنة المنجز بالمستهدف وفقًا لخطتها الاستراتيجية وأولوياتها في المجالات المختلفة.


وحث المجلس الهيئة السعودية للملكية الفكرية على الإسراع في اعتماد الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية.