اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تطبيقات ترفع إنتاجيّة العاملين عن بعد

تطبيقات ترفع إنتاجيّة العاملين عن بعد
  Toggl يُرسل للمستخدم جداول بيانيّة بمستوى إنتاجيّته (الصورة من timecamp.com)
2 صور

لم يتفاعل الموظّفون، مع تجربة العمل عن بعد (من المنزل)، التي فرضتها جائحة "كورونا"، بالطريقة عينها؛ ففي حين أن بعضهم سرعان ما اندمج بنظام العمل المستجدّ، لاحظ آخرون أن الأمور التي تشتّت انتباههم، أثناء العمل من غرفة النوم أو من المكتب المنزلي، وفي غياب أي رقابة، عديدة... سواء تعلّق الأمر بالرسائل الإلكترونيّة الي تشتّت الانتباه أو بمواقع التواصل الاجتماعي أو حتّى بحساب الوقت المنقضي في أداء المهمات، هذه التطبيقات الثلاثة الآتية، تعين في أمر التركيز، أثناء العمل، وبالتالي تساعد في زيادة الإنتاجيّة.

 

3 تطبيقات للعاملين عن بعد

 Serene تطبيق يعين مستخدمه على التركيز على العمل (الصورة من موقع التطبيق)
  • Serene: يسمح التطبيق لمستخدمه بتحقيق إنتاجيّة عالية كل يوم؛ وذلك عبر حثّه على تحديد هدف يومي في العمل، والتركيز حتّى إنجازه. علمًا أن التطبيق يتكئ على دراسات تبيّن أن تعدّد المهام يحدّ الإنتاجيّة، بصورة جذريّة. إلى ذلك، يتصدّى التطبيق للمستخدم، عندما يحاول التلهّي بالمواقع أو التطبيقات المسليّة (مواقع الأخبار ومواقع التواصل الاجتماعي) خلال العمل، كما يصمت الموبايل، مع الإشارة إلى أن هناك دراسة تفيد بأنه تستدعي إعادة تركيز الموظّف على العمل، بعد الانقطاع عنه، نحو 23 دقيقة و5 ثوان. تشتمل مميزات التطبيق الإضافيّة: تشغيل الموسيقى في الخلفيّة، مع تحديد قائمة يوميّة بالمهام المراد تنفيذها، والتحفيز حتّى الفراغ من كلّ مهمّة.

إشارة إلى أن التطبيق يتوافر بالمجان لأجهزة "ماك".

 

تابعوا أيضاً: أدوات مساعدة روّاد الأعمال في شركاتهم الناشئة

  Toggl يُرسل للمستخدم جداول بيانيّة بمستوى إنتاجيّته (الصورة من timecamp.com)
  • Toggl: تطبيق يتتبع الوقت الحقيقي الذي يقضيه مستخدمه في أداء كل مهمّة، وهو مصمّم خصّيصًا للعامل الحرّ عن بعد حتّى يستطيع "تسعير" المشاريع التي يقوم بها، من خلال تحديد الوقت المخصّص لكل منها. إلى ذلك، يرسل التطبيق للمستخدم جداول بيانيّة بمستوى إنتاجيّته. يمكن تشغيل التطبيق على كل نظام تشغيلي و"أونلاين"، وبالتالي هو متاح متى احتاج المستخدم له.

إشارة إلى أن التطبيق مدفوع؛ ويتوافر لأنظمة "ويندوز" و"آي او اس" و"أندرويد" و"كروم" و"فايرفوكس"، بالإضافة إلى أجهزة "ماك".

 تطبيق Spark يجمع "الإيميلات" الواردة إلى كل حسابات المستخدم، ويرتبها حسب الأولويّة (الصورة من موقع التطبيق)
  • Spark: من المعلوم أن معاينة البريد الإلكتروني، أثناء أداء مهمّة ما، هو بمثابة "قاتل" للإنتاجيّة، وبالتالي يقوم التطبيق المذكور بالتخفيف من تأثيرات "الإيميلات" السلبيّة على الإنتاجيّة... فهو يجمع الرسائل الورادة إلى كل حسابات المستخدم البريديّة، ويقوم بترتيبها حسب أهمّيتها، مع "حجب" بعضها ولو بصورة مؤقتة. كما يطلع الموظف على ورود "إيميل" هامّ، مع تذكيره بمتابعته، بالإضافة إلى العناية بـ"الإيميلات" الجماعيّة.

إشارة إلى توافر نسختين من التطبيق: أولاهما بالمجان، وثانيتهما "بريميوم" مدفوعة. ويناسب التطبيق أجهزة "ماك"، بالإضافة إلى نظامي "آي أو اس" و"أندرويد".