اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

رسالة أمل من إيلي صعب في اليوم الثالث من فعاليات الموضة الفرنسية

تصميم من جان بول غوتييه Jean Pau Gaultier

إنه يوم المفاجآت التي تتالى في اليوم الثالث من أسبوع الموضة الفرنسية الراقية لخريف وشتاء 2021- 2022 واختتمناه برسالة امل من المصمم العالمي إيلي صعب، فما المفاجآت التي حفلت بها روزنامة الموضة الفرنسية هذا الموسم.
كانيي وست حضر شخصياً عرض دار بالنسياغا في محاولة منه لإظهار تقديره للمدير الإبداعي الجديد للدار دمنا غفاساليا الذي قدم أول مجموعة له في مقر الدار الرئيسي في جادة جورج الخامس بعد إعادة ترميمه ليستقبل أول عرض راق بعد سنوات من الإحجام. وتميز العرض باستعادة الكيمونو وتطويعه بعدة اشكال وخامات ليلبي كل المناسبات مهما اختلفت شخصية المرأة وانتماءاتها وثقافتها. كما سيطرت ألوان الأسود والأخضر والأحمر واستعاد المصمم هوية المؤسس الراحل من خلال المعطف الضخم والتنانير المنفوخة والكشاكش والخامات الراقية من تفتا وأورغنزا والكريب الحريري.

زي من بالنسياغا
بالنسياغا Balenciaga
زي من بالنسياغا
بالنسياغا Balenciaga
زي من بالنسياغا
بالنسياغا Balenciaga


بعث المصمم إيلي صعب رسالة امل عبر تقديمه افتراضياً مجموعته الراقية التي ارتكزت على التطريز الدقيق بتقنية الطبقات المتعددة وتم إدخال التول والريش الملون. ارتكزت المجموعة على ألوان اساسية كالاسود والأبيض المطرزة بألوان حارة إضافة الى ألوان الباستيل الحالمة في عز موسم الشتاء لتحمل رسالة أمل بالغد.

تابعي المزيد: في اليوم العالمي للشوكولاته أزياء باللون البني موضة صيف 2021

 

زي من إيلي صعب
إيلي صعب Elie Saab
زي من إيلي صعب
إيلي صعب Elie Saab
إيلي صعب Elie Saab
إيلي صعب Elie Saab


أطلق المصمم بعد أكثر من عام ونصف على تنفيذ المجموعة بالتعاون مع دار ساكاي تصاميمه الجديدة التي لم تبصر النور حتى اليوم وتضمنت الطابع الشقي الذكوري الممزوج بشقاوة مع أقمشة الأورغنزا المنفذة على شكل الكورسيه وتم ادخال الفرو الإصطناعي وسيطر اللونين الكحلي والأبيض على المجموعة وهي الألوان التي يتميز بها المصمم الذي لطالما عرف بلقب "ولد الموضة الشقي." أو l’enfant terrible de la mode.

تابعي المزيد: أسبوع الأزياء الراقية يتنفس الصعداء مع انطلاق العروض الحية

 زي من جان بول غوتييه
جان بول غوتييه Jean Pau Gaultier
 زي من جان بول غوتييه
جان بول غوتييه Jean Pau Gaultier
 زي من جان بول غوتييه
جان بول غوتييه Jean Pau Gaultier


فاجأت دار فكتور أند رولف جمهورها بتصاميم تحمل رسالة عن أصحاب الطبقة الراقية بعنوان new royals وتضمنت العبارة التالية: إحملي تاجك الخفي دائماً! وهي رسالة يراد منها إشعار كل امرأة بأنها تصبح ملكة إذا وثقت بقدراتها وتتضمن ايضاً رسالة الى التغيير وجهتها الدار الى الجيل الجديد من أفراد العائلات الملكية في العالم.
وفي عرضه الحي حرص المبدع العالمي زهير مراد على تصميم أزياء ميتاليكية محبوكة بمهارة مطرزين مبدعين وحملت المجموعة اسم "ليلة في بيترسبورغ" وتهادت العارضات باقنعة مرصعة بحبيبات الستراس ومشغولة بشغف لتفي المجموعة حقها.
ويستمرأسبوع الموضة في الراقية في تبني المواهب الشابة مع إبراز مجموعة المصمم الشاب شارل فيلموران الى الواجهة وإدخاله اتحاد المصممين المولجين بمستقبل الموضة الراقية الأمر الذي يثبت أن الموضة الراقية الفرنسية ليست جامدة بل مواكبة للتغيير وتتبني المواهب الشابة.

تابعي المزيد: موديلات فساتين سهرة باللون البنفسجي الفاتح