اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

حلبة "فورمولا السعودية" الحلم يقترب

تجهيزات مضمار فورمولا السعودية
2 صور

ضمن مؤتمر صحفي أقيم في مدينة جدة أمس 7 يوليو أزيح الستار، عن آخر تطورات بناء حلبة كورنيش جدة المستضيفة "جائزة السعودية الكبرى – فورمولا1 في ديسمبر (كانون الأول) المقبل.

وكتبت صحيفة "الشرق الأوسط " أن الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية أقام مؤتمراً صحافياً دعا إليه وسائل الإعلام المحلية والعالمية للكشف عن آخر مستجدات الحلبة التي تحتضن السباق الليلي على ضفاف البحر الأحمر، بحضور الأمير خالد بن سلطان الفيصل رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.


فورمولا السعودية

سوف تحتضن السعودية سباق فورمولا 1 لأول مرة، وذلك خلال الفترة من 3 إلى 5 ديسمبر (كانون الأول) المقبل، على كورنيش محافظة جدة.

ويبلغ طول المضمار 6175 كيلومتر، ويعدّ ثاني أطول مضمار في تاريخ فورمولا 1 بعد مضمار سبا فرنكورشان البلجيكي.

ويعدّ مضمار جدة الأسرع باحتوائه على 27 منعطفاً، وبمتوسط سرعة قد يصل إلى 250 كيلومتراً/ ساعة على الأقل، وبسرعة قصوى تصل إلى 322 كيلومتراً/ ساعة.

كما كشف "الاتحاد السعودي" عن إقامة السباق ليلاً تحت الأضواء الكاشفة، وهو الأمر الذي طُبق مؤخراً في سباق «فورمولا إي 2021 للسيارات الكهربائية، الذي احتضنته الدرعية.

وفي نوفمبر 2020 أعلنت فورمولا1 عن الجدول المبدئي لسباقات بطولة الاتحاد الدولي للسيارات لسباقات "فورمولا 1 لموسم 2021، والتي تستضيف مدينة جدة غرب السعودية إحدى جولاتها، حيث حُدد 28 نوفمبر موعداً لانطلاق الجولة ما قبل الأخيرة من السباق.

واشتمل الجدول المبدئي على 23 سباقاً (جولة) في مختلف دول ومدن العالم؛ ومنها للمرة الأولى في مدينة جدة، التي ستستضيف السباق تحت اسم "فورمولا1 السعودية" حيث ينتظر مسؤولو فورمولا1 اعتماد الجدول بشكله النهائي والرسمي من قبل "المجلس العالمي لرياضة المحركات".