سينتيا خليفة:عانيت من الخيانة في حياتي

دخلت الفنانة اللبنانية سينتيا خليفة مجال التمثيل وهي في سن الـ11، ولمع اسمها مؤخراً في الدراما المصرية بعد أدائها دور «نادين» في مسلسل «حرب أهلية» إلى جانب الفنانة يسرا، ودور «مايا في مسلسل «ضد الكسر» إلى جانب الفنانة نيللي كريم، لتخطو خطوة مهمة في مسيرتها الفنية المليئة بالشغف، إلى جانب تميزها في مجال تقديم البرامج، وخلال الحوار الآتي تكشف لنا جوانب خفية في حياتها كفنانة وإنسانة تحمل أحلاماً لا حدود لها.

القاهرة | ميرنا عادل Myrna Adel
تصوير | كريستين صليب Christine Saliib
تنسيق أزياء | بوسي الشهاوي Poucy El Shahawy
ماكياج | ديانا حربي Diana Harby
تصفيف شعر | صالون الصغير & ملك سامي Al Sagheer Salons & Malak Samy
تم التصوير في Le Riad Hotel Egypt


مع بداية مشوارك الفني فى مصر خلال هذا العام فى الموسم الرمضاني، قدمتِ مسلسل «حرب أهلية « بجانب الفنانة يسرا ومسلسل «ضد الكسر» بجانب الفنانة نيللي كريم، كيف أستطعتِ تجسيد شخصيتين مختلفتين والتنسيق بينهما في التوقيت نفسه؟
لم يكن الأمر سهلاً على الإطلاق، خاصة أن تصوير العملين تم خلال فترة قصيرة، وكان التحدي الأكبر لي هو تواجدي لأول مرة في الدراما المصرية، ورغبتي في إثبات وجودي هناك، كذلك صعوبة الدورين اللذين قمت بأدائهما، لكن الأمر كان ممتعاً بقدر صعوبته، لذلك فأنا سعيدة بتلك التجربة.


التحضير الجيد للشخصية

سينتيا خليفة- تصوير- كريستين صليب--
سينتيا خليفة- تصوير- كريستين صليب--


كيف تعاملت مع تحديات وأبعاد شخصيتك «نادين» في مسلسل «حرب أهلية» وما هو الفرق بينها وبين شخصية «مايا» فى مسلسل ضد الكسر؟
تعاملت معها مثلما أتعامل مع أي شخصية أخرى، فأنا أقوم بالتحضير جيداً للشخصيات التي أؤديها، وشخصية «نادين» كانت ممتعة للغاية، فكل مشهد كان فيه تحد من نوعٍ ما، لقد جعلتني هذه الشخصية أتجرأ وأكتشف أبعاداً جديدة بداخلي كممثلة، فهي مركبة ومليئة بالتعقيدات، أما شخصية «مايا» فكانت أكثر بساطة إلى حد بعيد، وموجودة حولنا في دائرة علاقاتنا، فهي تجسد مرحلة من الممكن أن تمر بها أي امرأة تقع في غرام رجل متزوج، لذا فقد كانت أقرب إلى الواقع، وأكثر سهولة على مستوى التجسيد الدرامي.
ما أصعب المشاهد التي واجهتها خلال تصوير العملين؟
الصعوبة الرئيسة التي مررت بها كانت في مسألة «اللكنة» المصرية، التي كان يجب عليَّ إتقانها خلال فترة زمنية قصيرة، كذلك كان هناك صعوبة مع دور «مايا» في مسلسل «ضد الكسر»، كون الدور صغيراً من حيث المساحة، لذلك كان عليَّ أن أجتهد بشكل مضاعف لإبراز الشخصية، وإبراز قدراتي التمثيلية من خلالها.
تلقيتِ ردود أفعال إيجابية وأخرى سلبية على دوريكِ في العملين، كيف تعاملتِ مع كلا النوعين من النقد؟
ردود الفعل التي تلقيتها كانت إيجابية في غالبيتها، وأنا لا ألتفت إلى الانتقاد غير البناء، وإنما أهتم بالنقد الحقيقي، وأتعلم منه لأنه يساهم في تطوري كممثلة.


أثبتُّ نفسي في الدراما المصرية.. وهذا ما تعلمته من يسرا ونيللي كريم.

سينتيا خليفة- تصوير- كريستين صليب
سينتيا خليفة- تصوير- كريستين صليب


بالصدمة في حال خانني أحدهم، ولقد ذقت مرارة الخيانة في إحدى المرات، وعلى الرغم من مرارة هذا الشعور إلا أنني تجاوزته سريعاً وهذه من نقاط القوة في شخصيتي.
عدتِ مؤخراً إلى لبنان لتصوير مسلسل بعنوان «8 Days» مع الفنان مكسيم خليل، ماذا يمكنكِ أن تخبرينا عن العمل وعن دوركِ به؟
مسلسل «8 Days» من بطولة النجوم مكسيم خليل وبديع أبو شقرا وإلياس الزايك وإلسا زغيب وليزا دبس وغيرهم، وهو من إخراج مجدي سميري، وإنتاج شركة Falcon Films للمنتج رائد سنان، والمسلسل من 8 حلقات وسوف يعرض على منصة «شاهد»، وهو يتبع المعايير العالمية من حيث التقنيات المستخدمة فيه، وأتوقع أن يحقق نجاحاً باهراً.


السينما العربية


كيف ترين الفارق بين الإنتاج الدرامي اللبناني والمصري؟
لا أرى فروقاً جوهرية، وإنما الأمر يرجع إلى شركة الإنتاج نفسها، أو طاقم العمل، الذي قد يكون موفقاً في أحد الأعمال وغير موفق في عمل آخر، وهي مسألة نسبية.
ما تقييمك لدور المرأة في صناعة السينما العربية؟
من خلال تواجدي في عدة مهرجانات سينمائية مؤخراً أستطيع أن ألمس حجم التأثير الكبير الذي تصنعه المرأة في صناعة السينما عربياً، من مخرجات وكاتبات ومنتجات ومنظمات مهرجانات، فهناك الكثير من النساء المبدعات الفاعلات اللواتي يتقاسمن عملية الإبداع السينمائي جنباً إلى جنب مع الرجال، كذلك نجد أن الأدوار التمثيلية الرئيسية والصعبة في غالبية الأعمال العالمية التي يتم عرضها على المنصات المختلفة، هي أدوار نسائية، وهو ما يعكس أهمية دور المرأة في الفن، ليس عربياً فقط، بل عالمياً كذلك.
كيف تقيِّمين علاقتك بمواقع التواصل الاجتماعي؟
أستخدم «السوشيال ميديا» بحدود، للتواصل مع الجمهور ومعرفة آرائهم في أعمالي وفي إطلالاتي وما إلى ذلك، لكن ليس دائماً، ففي بعض الأوقات أجد شغفاً كبيراً في التواجد لوقت طويل علي مواقع التواصل، وأحياناً لا أجد الشغف ذاته، فالأمر خاضع للحالة المزاجية، ولوجود أعمال فنية جديدة وما إلى ذلك.
كيف تحولتِ من كونك مذيعة تقديم برامج إلى ممثلة، وأي التجربتين أكثر إمتاعاً بالنسبة لكِ؟
أنا بدأت أولاً كممثلة في سن الـ11، ثم دخلت مجال الإعلام قبل نهاية دراستي في المدرسة الثانوية، ثم درست سينما وتلفزيون في عامي الأول في الجامعة، وأحاول طوال الوقت الحفاظ على التوازن بين المجالين وأن لا يطغى أحدهما على الآخر.


لا حدود للحلم


ما الذي تريدين تقديمه أو الرسالة التي تحبين توجيهها إلى العالم كونك شخصية مشهورة ومؤثرة؟
أريد أن أقول للعالم أنه لا حدود للحلم، فأنا في آخر عامين في
عمري عشت ما بين 3 بلدان مختلفة، ساعيةً وراء شغفي، ولم أستسلم للحظات الضعف والإحباط التي مررت بها، حتى حققت جانباً كبيراً من طموحي بأن ألعب دورين مهمين في عملين دراميين مميزيين في مصر، ومازالت أحلامي بلا حدود.
ما الشخصية الدرامية التي تحلمين بتقديمها؟
أي شخصية مركبة ولم تشبه الشخصيات التي قدمتها من قبل، فأنا أعشق الأدوار المركبة، كذلك يجب أن أحب الشخصية حتى أؤديها بشكل جيد، فالأمر يشبه التعرف إلى شخصية حقيقية في الحياة، قد لا تجده لطيفاً في البداية، ثم تتحول العلاقة إلى إعجاب وحب، كذلك هي علاقة الممثل بالشخصيات الدرامية التي يؤديها، يجب أن تحدث بينه وبينها ألفة وحب حتى ينجح في تجسيدها والتعبير عن انفعالاتها وأفكارها بشكل جيد.


طقوس يومية


ما هي طقوسك اليومية؟ وكيف تقضين إجازاتك؟
أحرص على الاستيقاظ مبكراً، وأشرب عصيري، ثم أقوم بعمل روتين يومي للعناية بوجهي وبشرتي، بعد ذلك أقوم بأداء بعض التمارين الرياضية الخفيفة، ثم أنجز أعمالي، ولا يكاد يمر يوم من دون أن أتحدث إلى عائلتي وأطمئن عليهم، وذلك لوجودي خارج لبنان أغلب الوقت بسبب عملي، كذلك أحرص على القراءة بشكل شبه يومي.
ما النصيحة التي تقدمينها إلى المرأة العربية، كونك عاشقة لعالم الموضة والأزياء؟
كوني أنتِ، ونسقي إطلالتك وشعرك ومكياجك بحسب ما تشعرين أنتِ به وليس بحسب ما يحب الناس أن يرونه، وهذا هو سر الجمال الحقيقي وما يجعلك مميزة.
ما هي هواياتك الأخرى بجانب عملك في التمثيل وتقديم البرامج؟
الغناء والرسم والرياضة، كذلك أحب القراءة في مجال علم النفس.


أسئلة سريعة Q & A 

سينتيا خليفة- تصوير- كريستين صليب-
سينتيا خليفة- تصوير- كريستين صليب-


من هو مثلك الأعلى؟
أي شخص ناجح وسعيد ومحبوب هو مثلي الأعلى.
ماذا يوجد داخل حقيبتك؟
(تضحك) أحمر شفاه، والسماعات اللاسلكية الخاصة بهاتفي، ومحفظة النقود.
هل تفضلين الشعر القصير أم الطويل؟
أفضل كليهما.
ما هو البلد الذي تودين السفر إليه؟
كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، لقد زرتها من قبل وأغرمت بها.
من هو ممثلك / مطربك المفضل؟
أحب الأعمال الجيدة من كل فنان، وليس لدي فنان مفضل.
ما هي ألوانك المفضلة في الأزياء؟
الألوان الهادئة، كالأبيض والأسود والبيج.
كيف تنسقين إطلالاتك؟
أحب التغيير دائماً، بحسب إحساسي والحالة العامة لي، وأحب التميز بعيداً عن هوس «الترند».
ما هو برجك الفلكي؟ وما أكثر صفة تميز برجك؟
برج الدلو، ويتميز بأنه مرن وطموح، ولا يستقر في مكان واحد.
صفي نفسك بكلمة واحدة؟
حالمة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"