اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الحلقة 14 من "ليه لأ".. اختفاء يونس وعودة سلمى لوالدها ومصطفى يكتشف خداع رانيا

بوستر مسلسل ليه لا الصورة من الانستجرام

تدور أحداث الجزء الثاني المنتظر من مسلسل "ليه لأ" حول فكرة تبني الأطفال، بعد أن ناقش الجزء الأول فكرة استقلالية الفتاة وعيشها بمفردها معتمدة على ذاتها، وعملها في أماكن يثار حولها الجدل، وجاء تركيز المسلسل في جزأيه الأول والثاني على بطلات في نهاية الثلاثينيات من عمرهن، وكانت الفنانة منة شلبي بطلة للجزء الثاني بأحداثه المشوقة التي تأتي في 15 حلقة تصدر كل خميس وجمعة وسبت على منصة "شاهد".
وأُذيعت الحلقة الـ 14، وكان أبرز أحداثها اكتشاف الطفل يونس حقيقة أسرته وكذلك معرفة مصطفى كذب رانيا خطيبته وعودة الطفلة سلمى لوالدها صلاح ولقائه مع ندى لأول مرة بعد خلافهما، بينما كان المشهد الصادم هروب يونس!


رانيا تجبر سلمى على البقاء

منى شلبي وسليم مصطفى الصورة من الانستجرام
منى شلبي وسليم مصطفى الصورة من الانستجرام



في بداية الحلقة بدت سلمى مستاءة من العيش في بيت والدتها وعدم قدرتها على استيعاب دروسها من شرح والدتها، مطالبةً بالعودة إلى أبيها، ولكن رانيا رفضت وأخبرتها أن السفر تأجل وأنها ستبقى معها لفترة، وحاولت إقناعها بأنها ستُحضر لها كل ما تحتاجه لكي تشعر أن هذا هو منزلها وليس مع صلاح والدها الذي تكفَّل بها قبل طلاقه من رانيا وبعده أيضاً، لإصابتها باكتئاب بعد والدتها لعدم تهيئتها للتربية، واتصل صلاح والد الطفلة بطليقته رانيا ليخبرها أن والدته سيما تود رؤية الطفلة بعد موعد مدرستها، وأنه يرغب ألا تشعر الفتاة بأنها مخطوفة لدى والدتها، وحينما طالبت بضمان لعودتها أخبرها أنه ليس مثلها، وحينما أغلقت الهاتف سألتها سلمى إن كان المتصل والدها ولكنها أنكرت.
أما صلاح فكان يشكو لوالدته من تعامل رانيا فقالت له إنها تحب نفسها أكثر من ابنتها ولا تود الخسارة، ولكنها لن تتولى مسئولية الفتاة وستُرجعها، وكل ما حدث كان بسبب الدكتورة ندى التي لا ترغب في وجودها، كما أخبرها برغبته في العودة لندى.


يونس يسمع خالد ويتأثر

وفي مشهد آخر يزور خالد شقيقته ندى ويبشِّرها بعودته للعمل، وحينما أخبرته أنها انفصلت عن صلاح، كان رأيه أن يونس السبب لأنه متبنى من ملجأ، وأنه لا أحد يقبل أن يبقى مع ابنته الصغيرة في منزل واحد، وسمع يونس حديثهما وغضب بعد سماعه خاله يقول إنه من الشارع وأن والدته ستكون غير سعيدة بسببه، كما عرف لأول مرة أن أهله موجودون وليسوا متوفين كما أخبروه.
وفي اليوم التالي حاولت ندى إشعال حماسة يونس ولكنه رفض، وحينما وصل إلى المدرسة شعرت المعلمة بانشغال الطفلين سلمى ويونس أثناء الحصة وعدم تركيزهما، وبعدها أخبر يونس صديقته بكل ما سمعه، فيما أخبرته هي أن والدتها لا تود إرجاعها لوالدها، ولأول مرة تخبره أن والدتها لا ترغب في بقائه معها لأنه قام بضرب زميله من قبل، رغم أن السبب كان دفاعه عنها، فيما قال لها يونس إن والديهما لن يكملا إجراءات الزواج بسبب وجوده.
وحينما عاد للمنزل رفض تناول الطعام ونام لأول مرة في الظهيرة، بينما حاولت ندى إيقاظه فيما بعد ولكنه لم يستيقظ، ثم جاء يلعب ورفض متابعة فيلم مع والدته وأخبرها أن سلمى غاضبة وتود أن تعود لوالدها، ثم سألها عن تبني أحلام فأخبرته أنهما والداها الأصليان؛ إذ رافقت الدكتورة ندى والديْ الطفلة أحلام لدار الأيتام التي وضعت فيها ابنتهما في بداية المسلسل، مطالبة بعنايتهما بها وأن هذا هو الشكر الذي تحتاجه منهما.


اختفاء يونس

وبالفعل زارت الطفلة سلمى جدتها ووالدها وبعدما سلمت عليهما سألت والدها إن كان سيتزوج ندى أم سيعود لأمها، وأخبرته بكل ما قاله لها يونس، وبعد أن أقنعها أنه سوف يساعد يونس عادت لوالدتها ولكنها رفضت تناول عشائها ولم تنم، وبعد شجار نشب بينها وبين أمها ذهبت بها الأم لوالدها الذي فرح بذلك جداً.
وفي مشهد آخر زار صلاح الدكتورة ندى وأخبرته بمعرفتها أن رانيا أخذت طفلتها متسائلة عن السبب، ولم يجبها صلاح سوى بأنها هي السبب، وفيما بعد أخبرها أن يونس سمع ما قيل عنه، عارضاً عليها المساعدة، في حين قالت إنها سوف تعود بعد انتهاء عملياتها وتحل المشكلة، وفي المشهد الأخير من المسلسل جاءت ندى لتوقظ يونس من نومه فلم تجده، وبحثت عنه في كل مكان قريب من المنزل فلم يكن له وجود.


إجهاض سالي

وحضرت سالي في موعدها لإجهاض طفلها بعد طلاقها من زوجها، وكانت خائفة وحاول الطبيب أن يطمئنها وأخبرها أنه لن يفعلها إن كانت مترددة بنسبه 1٪؜، مؤكداً لها أنه ربما سيكون سبباً في وقوفها على قدميها مرة أخرى بعد استيائها من الحياة إثر وفاة طفلها، وفي مشهد آخر كانت مترددة في الاتصال بطليقها لإخباره بما حدث.


إصابة خالد

طاقم عمل ليه لا الصورة من الانستجرام
طاقم عمل ليه لا الصورة من الانستجرام


وفي مشهد آخر جاء الفلاحون غاضبين وأصابوا خالد وزملاءه في المزرعة برصاصة نُقل بعدها للمستشفى، وجاءت لزيارته زوجته التي اعتذر لها عما حدث بينهما من خلافات سابقة، وطالبها بالرجوع من بيت أهلها للعيش معه ووافقت.



كشف خداع رانيا

وفي اللحظة المنتظرة جاء مشهد زيارة مصطفى خطيب رانيا لطليق زوجته غاضباً؛ لأنه يعتقد أنه ترك لها الطفلة لمعاقبتها على عدم رجوعها إليه، ولكنه أنكر ذلك وأوضح له حقيقة الأمر؛ أنها هي التي طالبت بعودة ابنتها إليها وأنها كاذبة.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"