اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الصحة السعودية: لا تجعلوا عيد الأضحى فرصة لتفشي كورونا

شددت وزارة الصحة من خلال متحدثها الرسمي على ضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية خلال أيام عيد الأضحى، وذلك لمنع تفشي عدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).


وتفصيلاً، قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي لا تجعلوا أيام عيد الأضحى فرصة لتفشي عدوى الفيروس المستجد.


وأضاف خلال المؤتمر الأسبوعي لإعلان مستجدات فيروس "كورونا" في المملكة العربية السعودية، عدنا في الخطة الوطنية إلى استئناف إعطاء الجرعة الثانية لمستحقيها من الفئات العمرية كافة، مشددا على أن اللقاحات مهمة جدا للحماية من فيروس كورونا، مشيرًا إلى أنها تشكل فارقا كبيرا في مواجهة الجائحة.


وأوضح الدكتور العبدالعالي، أنه يمكن التبديل بين جرعات لقاح "موديرنا" وغيره من اللقاحات المضادة لفيروس "كورونا" المعتمدة داخل المملكة.


وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت مؤخراً إتاحة الجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) لجميع الفئات العمرية، فيما سجلت اليوم 1112 إصابة جديدة بالفيروس المستجد في المملكة و1189 حالة تعافي.


ودعت الصحة مجدداً الجميع إلى الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون فهو أهم وسيلة للوقاية من فيروس "كورونا"، كما يلزم على كل شخص عند خروجه من المنزل لبس كمامة سواءً طبية أو قماشية أو غطاء محكم على الأنف والفم، ويستثنى من ذلك من كان بمفرده في مكان مغلق.