اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أفضل الوجهات السياحية لقضاء عطلة عيد الأضحى 2021

أفضل الوجهات السياحية لقضاء عطلة عيد الأضحى 2021

إذا كنت تخطط للسفر لقضاء عطلة عيد الأضحى، وتبحث عن أماكن سياحية لتخطي الحجر الصحي الإلزامي، فهناك الكثير للاختيار من بينها. وفي هذا الإطار، يقدم "سيدتي. نت" أفضل الوجهات السياحية لقضاء عطلة عيد الأضحى 2021.


المالديف

عند الوصول إلى المالديف، لا يحتاج المسافرون إلى الخضوع لإجراءات الحجر الصحي

 

يجب على المسافرين إظهار نتيجة اختبار "كوفيد - 19" سلبية عند الوصول إلى مطار مالي الدولي. يجب إجراء الاختبار قبل 96 ساعة من المغادرة. يجب على الركاب الذين مروا أكثر من 24 ساعة إعادة الاختبار. يجب أن تحمل الشهادة اسم الراكب كما في جواز السفر واسم وعنوان معمل الاختبار. 

تابعوا المزيد: أهم الأماكن السياحية في صلالة بعُمان

عند الوصول، لا يحتاج المسافرون إلى الخضوع لإجراءات الحجر الصحي. يُعفى جميع الركاب الذين تلقوا الجرعة الثانية من لقاح "كوفيد - 19" قبل 14 يوماً على الأقل من الوصول من متطلبات الحجر الصحي المنزلي.

يبدأ أول يوم من عيد الأضحى بصلاة العيد في الصباح الباكر. وستقوم كل أسرة بإعداد وفرة من الطعام المحلي اللذيذ، ودعوة العائلة والأصدقاء والجيران لتناول الإفطار والغداء. وتُقدم الأطباق عادةً المملوءة بالأرز وسلطانيات الكاري، فضلاً عن الأطباق الجانبية الأخرى، والسلطات والموز المغطاة. ومن الأماكن الشهيرة في المالديف الجديرة بالزيارة:

· مدينة مالي عاصمة جزر المالديف، وواحدة من أكثر الأماكن السياحية في جزر المالديف تنظيماً، وتشتهر بتراثها الغني، وشواطئها البكر، والأسواق الصاخبة، والممرات الضيقة، والمطاعم الفخمة.

· جزيرة فادهو: هي جزيرة جميلة في جزر المالديف؛ توفر شواطئ جميلة ومناظر طبيعية خلابة وجمالاً ساحراً. عندما تغرب الشمس في جزيرة فادهو، تضيء أمواج البحر التي تضرب الشاطئ؛ مثل حقل متلألئ من النقاط الزرقاء، مما يعطي البحر مظهر سماء الليل المضاءة بالنجوم.


بلغاريا

في بلغاريا، يمكن العثور على أشهر الأماكن الصديقة للعائلة في عيد الأضحى

يجب على المسافرين غير الملقحين حمل نسخة مطبوعة من نتيجة اختبار "كوفيد - 19" السلبية التي لم تستغرق أكثر من 72 ساعة قبل الوصول. يجب أن يكون المسافرون الملقحون قد تلقوا اللقاح الثاني قبل 14 يوماً على الأقل من السفر. أولئك الذين لديهم دليل على التعافي من "كوفيد 19" قبل ستة أشهر فقط، يمكنهم أيضاً السفر إلى بلغاريا.

ومن أشهر الأماكن الصديقة للعائلة في عيد الأضحى بعيداً عن أجواء الصيف الحارة:

· حديقة بيرين الوطنية :تعد حديقة بيرين الوطنية موطناً لأكثر من 70 بحيرة جليدية وغابات قديمة وقمم وتلال شاهقة، يبلغ ارتفاعها 2915 متراً، وهي كنز وطني بلغاري. الحديقة الوطنية هي ملاذ آمن للعديد من الأنواع المختلفة من الأنواع النادرة التي تستخدم سلسلة جبال البلقان كمأوى. لا تزال الحيوانات الكبيرة تجوب المنحدرات؛ من الدببة البنية والخنازير البرية إلى الذئاب الرمادية وابن آوى.

· يحلو قضاء الوقت في زيارة المتنزه الجميل الذي لا يمكن تصوره؛ من خلال المشي لمسافات طويلة في المسارات العديدة، أو ركوب الدراجات بين مروج جبال الألب، أو صيد الأسماك بجانب الشلالات.

· نيسبار القديمة: تقع مدينة نيسبار القديمة الساحرة في شبه جزيرة صخرية متصلة بالبر الرئيسي عن طريق جسر، وهي متحف في الهواء الطلق مليء بالميادين والصروح الدينية والشوارع المرصوفة بالحصى الجميلة. يمتد تاريخ المدينة وآثارها إلى العصرين الروماني والبيزنطي، ولا يزال من الممكن رؤية بقايا أسوار المدينة القديمة.


صربيا

السفر إلى صربيا ممتع في عيد الأضحى

لا يحتاج المسافرون إلى شهادة "كوفيد - 19" السلبية، ولا توجد قواعد للحجر الصحي عند الوصول. ومع ذلك، يجب اتباع قواعد صارمة عندما تكون في البلد.

أقنعة الوجه إلزامية في الأماكن العامة والحانات والمطاعم، إلى جانب ذلك؛ لم تعد الحياة الليلية المليئة بالحيوية في المدينة بعد، لذا قد لا

تكون نقطة تحول في رحلتك هنا. درجة الحرارة لطيفة في الصباح وتقل برودة في المساء. يمكن للمسافرين الانغماس في تاريخ المدينة الغني والاستمتاع أيضاً بفن الطهي اللذيذ. لا تفوّت زيارة جزيرة  أدا سيغانليجا في بلغراد عندما تكون هنا. 

تابعوا المزيد: 3 أماكن سياحية للـ"رافتينغ"