اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

"أضاحي" يكشف عن منظومة ربط إلكتروني مع الجهات المختصة في الحج

"أضاحي" يكشف عن منظومة ربط إلكتروني مع الجهات المختصة في الحج

كشف مشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي "أضاحي" في السعودية عن منظومةٍ للربط الإلكتروني مع عدد من المنصات الإلكترونية ذات العلاقة بشؤون الحج، في خطوة رائدة للتسهيل على ضيوف الرحمن أداء نسك الهدي والأضاحي في موسم حج العام الجاري 1442هـ .

وتقوم هذه المنصات بعرض نسك الهدي والأضحية خلال موسم الحج، وباقي خدمات المشروع، مثل الفدية والصدقة والعقيقة طوال العام، حيث يتم شراؤها من الموقع مباشرةً، ليتم تنفيذها في المشروع من خلال الربط التقني، مع إمكانية تتبع الطلب آلياً.

وتضم "أضاحي" عدداً من المنصات، هي: المسار الإلكتروني، ومنصة إحسان الخيرية، ومصرف الراجحي، والبريد السعودي، وجمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية، وبنك البلاد، وتتيح عبر الرابط التالي www.adahi.org شراء النسك بثلاث خطوات ميسَّرة، تبدأ بالدخول إلى المنصة واختيار النسك والدفع، لتصله رسالة بعد ذلك باستلام الطلب، ورسالة أخرى بعد التنفيذ خلال الوقت الشرعي.

ودعا المشروع الجميع إلى الابتعاد عن أماكن التجمعات، والاستفادة من الخدمات الإلكترونية التي سهَّلت عملية شراء الأضحية وبقية أنواع النسك الأخرى، والسداد من الحساب البنكي، أو البطاقات الائتمانية بكل يسر وسهولة.