بعد خروجه من السجن.. سامي الفهري يعلن عن قرب بداية تصوير مسلسل جديد

سامي الفهري الصورة من موقعه على الفيسبوك

أعلن سامي الفهري الذي أطلق سراحه من السجن في شهر يونيو (حزيران) الماضي، مقابل تأمين كفالة مالية كبيرة قدرها 4 مليون دينار تونسي  في تدوينة له على حسابه الشخصي على "الفايس بوك" انه سينطلق  في شهر أغسطس(آب) المقبل في تصوير مسلسل جديد من إخراجه، وذكر أنه سيكون في 30 حلقة مؤكداً أن سوسن الجمني ستكون معه مساعدة مخرج.

سامي الفهري مع محاميه أمام المحكمة الصورة من موقع شمس اف ام.png
سامي الفهري مع محاميه أمام المحكمة الصورة من موقع شمس اف ام

وختم تدوينته قائلاً:"أبطال المسلسل ستكون مفاجأة الموسم"، ولم يكشف  سامي الفهري عن مضمون أو عنوان أو أبطال هذا المسلسل الجديد، وكانت سوسن الجمني تولت إخراج مسلسل" فوندو" الذي تم بثه في شهر رمضان الماضي عندما كان سامي الفهري مسجوناً.

سامي الفلهري مع مجموعة من أصدقائه بعد إطلاق سراحه من السجن - الصورة من حسابه على الفايس بوك.jpg
سامي الفلهري مع مجموعة من أصدقائه بعد إطلاق سراحه من السجن - الصورة من حسابه على الفيسبوك

جدل

 وسامي الفهري هو مالك قناة"الحوار التّونسي"،وهي إحدى القنوات التلفزيونية الخاصة، وهو منتج ومقدّم برامج في نفس القناة ويتولى إخراج بعض مسلسلاتها الرمضانيّة، مثل" مكتوب" الذي شاركت بالتمثيل فيه هند صبري وظافر العابدين و كذلك مسلسل"أولاد مفيدة".
وقد أثارت هذه المسلسلات جدلاً واسعاً عند بثها بسبب مضامينها، فهناك من رأى أنّها تنشر الرذيلة والإجرام وانها ساهمت في إفساد الذوق الفني العام، في حين أن جانبا من الجمهور وخاصة من الشباب يتابعها بشغف ويرى أنها مسلسلات جريئة تعالج قضايا الشباب بواقعية وتعرّي جانباً من حقيقة وواقع المجتمع التونسي اليوم.

سامي الفهري مع المخرجة سوسن الجمنيى الصورة من موقع الفهري على الفايس بوك.jpg
سامي الفهري مع المخرجة سوسن الجمنيى الصورة من موقع الفهري على الفيسبوك

صدف

وسامي الفهري لم يدرس الإخراج وبدأ مسيرته مذيعاً في إذاعة تونس الناطقة باللغة الفرنسية ثم قادته الصدف إلى أن يؤسس قناة تلفزيونية في شراكة مع بلحسن الطرابلسي شقيق ليلى بن على زوجة الرئيس التونسي الراحل زين العابدين بن علي، وأصبح مقدم برامج منوعات ومسابقات ومارس الإخراج بدون دراسة أو تعلم أو خبرة.

سامي الفهري من حسابه الشخصي على الفايس بوك.jpg
سامي الفهري من حسابه الشخصي على الفيسبوك

في سويسرا

ويكثر سامي الفهري هذه الأيام بعد خروجه من السجن من نشر صوره بمفرده أو مع أفراد أسرته ومع زوجته وابنتيه وحتى وهو يسبح في البحر، وكان سامي الفهري دخل السجن أكثر من مرة ثم يطلق سراحه ثم يعاد سجنه حتى أنه كان ذات مرة  يقول على الهواء في التلفزيون في إشارة إلى غيابه المطول وهو يضحك أنه كان في سويسرا.
واشتهر سامي الفهري بتقديم برنامج ألعاب هو" دليلك ملك" يربح فيه المتسابقون مبالغ كبيرة وأحياناً تصل إلى حد المليون دينار وأعلن هذه الأيام أنه سيعود في الخريف المقبل إلى تقديم برامج المسابقات ببرنامج "اتدلل مع سامي الفهري".

سامي الفهري مغرم بسياقة الدراجات النارية الصورة من حسابه الشخصي على الفايس بوك.jpg
سامي الفهري مغرم بسياقة الدراجات النارية الصورة من حسابه الشخصي على الفيسبوك

سبب سجنه

وسامي الفهري شخصيّة إعلاميّة مثيرة للجدل في تونس وقضيّته أصبحت منذ بدايتها وإلى اليوم قضية رأي عام.
وتتم محاكمته بتهمة "الفساد" بإبرام عقود إشهارية مخالفة للقوانين وفرضه على مؤسسة التلفزيون التونسية طيلة أعوام ـ قبل الثّورة ـ  برامج مُنوّعات ومسابقات ومسلسلات مستفيداً بغير وجه حق بعائدات الإشهار الضخمة ومستغلا في كل ذلك نفوذ شريكه بلحسن الطرابلسي شقيق ليلى بن علي زوجة الرئيس التونسي سابقاً والذي فرّ على متن يخت منذ2011 واستقر في كندا ثم في فرنسا وصدرت ضدّه غيابياً في تونس  أحكام غيابية بالسجن والغرامات المالية.