اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فعاليات عيد الأضحى المبارك في مدينة الرياض

فعاليات عيد الأضحى المبارك في مدينة الرياض

يرتقب جميع المسلمين في كل مكانٍ بالعالم قدوم عيد الأضحى المبارك، فهو العيد الأكبر لديهم، إذ يأتي بعد أداء فريضة الحج وصعود الحجاج إلى صعيد عرفات ورمي الجمرات.

وفي أيام العيد يعم الفرح والسرور بين جموع المسلمين عامة، والسعوديين بشكل خاص، وتتم إقامة عديدٍ من الاحتفالات في كافة أنحاء السعودية، حيث تعكس جواً من المتعة والتسلية بقدوم العيد.

وبهذه المناسبة السعيدة، تقيم أمانة منطقة الرياض عدداً من الاحتفالات والفعاليات، بالتعاون مع الهيئة العامة للترفيه، وعدد من الجهات الأخرى ذات الاختصاص، وبمشاركة كوكبة من الفنانين الخليجين والعرب بهدف الترويح عن سكان الرياض والمقيمين فيها، والعمل على إسعادهم، ورسم الفرح والبهجة على وجوههم.



فعاليات عيد الأضحى المبارك في الرياض:



- فعاليات حدائق الأحياء الدبلوماسية: يبدأ عرضها في 20 يوليو الجاري وتستمر إلى يوم 23، وستكون في مدينة الرياض خلال أيام التشريق الثلاثة.

- مهرجان جزيرة السعادة الترفيهي: يبدأ في ثاني أيام العيد، ويشتمل على عروض مسرحية، وألعاب حركية للكبار والصغار، وسباق سياراتٍ، وعروضٍ بهلوانية، وفرقٍ استعراضية، وخدعٍ بصرية، وعروض خيولٍ داخل ميدان السباق، كما سيتم تقديم عددٍ من اللوحات الفنية الغنائية بمشاركة مجموعة من نجوم الفن.

- الألعاب النارية في الرياض: تنطلق من الجسر المعلَّق، وسطح مراقبة برج المياه في الرياض، في جميع أيام العيد في الـ 11:00 مساءً.

- الألعاب النارية في منطقة الكثبان: سيتم إطلاقها خلال أيام العيد في الثمامة، شمال الرياض.

- احتفالات رقصات السيف: ستنظَّم طيلة أيام التشريق الثلاثة، حيث سيتم إقامة حفلات متميزة برقصة ومبارزة السيوف في مركز الملك عبدالعزيز التاريخي.

- احتفالية حديقة مكتبة الملك فهد الوطنية: ستجري الفعالية في العليا وسط الحي التجاري في أيام العيد.

- فعالية كرنفال العيد الترفيهية: سيتم عرضها في أيام العيد، وتشمل عديداً من الأنشطة، منها العروض البحرية، والعروض الحية، واللاسلكية، والفرق الشعبية المناسبة لجميع الفئات والأذواق.

- فعالية اليوم المفتوح: تبدأ في اليوم الثاني من أيام عيد الأضحى المبارك، وتعدُّ من أهم الفعاليات التي تقام في مدينة الرياض ضمن فعاليات العيد، وتتضمن مجموعة من الفعاليات المناسبة لكل أفراد الأسرة بمختلف فئاتهم العمرية واهتماماتهم.

- أكشن مانيا بارك: ستطلق خلال العيد، وستستمر فعالياتها طوال شهر أغسطس، وهي عبارة عن ألعاب تحدٍّ ومغامرة، ويُمكن للكبار في السن الاشتراك فيها والاستمتاع بها.

ويمكن لجميع أهالي الرياض والمقيمين فيها المشاركة في هذه الفعاليات، إضافة إلى زيارة الأماكن التالية حيث ستُنظَّم فيها أنشطة ترفيهية متنوعة:

- حديقة الحيوان: تُعدُّ هذه الحديقة أحد أماكن إقامة الفعاليات الاحتفالية بعيد الأضحى، حيث تتوفر فيها عديد من الوسائل الترفيهية، لذا يفضلها كثير من الأطفال.

- حديقة الردف: حديقة حديثة ذات مستوى عالٍ، تمتاز بتقديم فعاليات الألعاب النارية المبهجة، كما تضم تحفاً معمارية تعود إلى حضارات متنوعة.

- صالة رويال مول للتزلج: صالة مغطاة مخصصة للنساء والأطفال للاستمتاع بالتزلج على الجليد، ويتولى إدارتها طاقم عمل نسائي مخصص.

- حديقة الملك عبدالله: تحتوي على بحيرات صناعية، ومساحات خضراء، وعديد من المناطق الترفيهية والمطاعم والمقاهي.

- حديقة الزهور: تمتاز هذه الحديقة بقدرتها على منافسة الحدائق العالمية، فهي تضم عديداً من المناظر الجميلة والنوافير والزهور.



ويشترط على مَن يود المشاركة وحضور الفعاليات الاحتفالية المقامة في الرياض:



- أن يكون مُطعَّماً بأحد تطعيمات كورونا.

- توفر تطبيق توكلنا على الأجهزة الذكية.