لايف ستايل /أفكار ومهارات

طرق استعادة ألوان الملابس الباهتة

طرق استعادة ألوان الملابس الباهتة

تفقد الملابس بريقها ولمعانها، وتبهت، مع تكرار غسلها، الأمر الذي قد يدفع بالبعض إلى التخلص منها. تلافيًا لذلك، يقدم "سيدتي. نت" نصائح لاستعادة جاذبيّة الأقمشة الباهتة والمفروشات وأغطية الأسرّة والقمصان والفساتين والسراويل...


منعّم الأقمشة


لمنعم الأقمشة فوائد بالجملة، عند إضافته إلى دورة الشطف النهائية في الغسّالة، فهو يضفي الرائحة الجميلة والنعومة على الملابس، كما يعزّز ألوانها ويقيها من البهتان. لذلك، يجب استخدام منعم الأقمشة في كل مرة تغسلين فيها ملابسك.

 

إضافة منعم الأقمشة إلى دورة الشطف النهائية في الغسالة يعزز ألوان الملابس، ويحميها من البهتان


الغسل اليدوي


عند شراء ملابس جديدة، من الأفضل تجنّب غسلها لفترة طويلة، لأن ذلك يتسبّب بتلاشي ألوانها. لذلك، يمكن تنظيفها باتباع طريقة التنظيف الجاف الذي يحافظ على ألوان الأقمشة. بعد 3 جلسات من التنظيف الجافّ، يستخدم التنظيف اليدوي. وفي هذا الإطار، انقعي الأقمشة في الماء البارد، مع إضافة كوب من الملح إليها، الأمر الذي سيمنع الألوان من التلاشي. يساعد الملح في تفتيح الملابس وضبط الألوان بحيث تصبح مقاومة للبهتان.

تابعوا المزيد: أفضل طرق تنظيف الأحذية الرياضية


الماء البارد 


يتسبب الماء الساخن بتلاشي الألوان، حيث تتكسّر الصبغات، مما يفتّح الألوان تاليًا. بالمقابل، يقوم الماء البارد بتثبيت أو إصلاح الأصباغ.


تجفيف الملابس الملونة 


من أجل تجنب بهتان الملابس، جفّفي الملابس في المجفّف، مع ضبطه على أقلّ إعداد حرارة ممكنة (الإعداد البارد في المجفف) أو في الهواء الطلق.


غسل الملابس القديمة والجديدة معًا


هذه حيلة بسيطة لإصلاح الملابس الباهتة؛ فغسلها مع أخرى جديدة من نفس اللون سيجعل القديمة تمتصّه.

 

الملح يجعل الملابس تبدو جديدة مرة أخرى


استخدام الملح


ما عليكِ سوى إضافة كوب من الملح إلى دورة الغسيل أو إلى الوعاء عند نقع الملابس، مع استخدام الماء البارد أو الدافئ (غير الساخن أبدًا) في نقع الملابس. يضبط الملح الصبغات ويفتح الألوان.


استخدام الصبغة


قومي بشراء صبغة من نفس لون الملابس التي بهتت، مع إضافة الصبغة إلى الماء الساخن مع كوب من الملح. ودعي الملابس تنقع في المحلول لمدة ساعة. تأكدي من غمر الملابس تمامًا في المحلول وإلا فقد تتلون بشكل غير متساو. اغسلي الأقمشة المصبوغة بالماء البارد وجفيفها في الهواء أو في المجفف على أقل درجة. 

تابعوا المزيد: طرق ازالة البقع عن الفساتين البيضاء

X