اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الشرقية تستقبل زوارها بـ 5 مليون زهرة في عيد الأضحى المبارك  

الشرقية تستقبل زوارها في عيد الأضحى بالزهور

أنهت أمانة المنطقة الشرقية استعداداتها للاحتفاء بعيد الأضحى المبارك من خلال تجهيز العديد من المواقع السياحية وتنفيذ أعمال الزينة التجميلية في مداخل الدمام والواجهة البحرية والميادين والدوارات، وتركيب أشكال الإنارة الجمالية على الأشجار وأعمدة الإنارة والزخارف بالطرق وتهيئة وصيانة الحدائق والمسطحات الخضراء،وألعاب الأطفال.

كما نفذت الأمانة أعمال تركيب 200 شكل جمالي مضيء و120 شكلاً مضيئاً على الأعمدة، وتركيب 60 مجسماً لشعار السعودية،إضافة إلى صيانة إنارة دوار الصدفة ودوار الأشرعة والمداخل والواجهات البحرية والكورنيش، وتزيين ممشى "البهجة" بالزهور والأشجار والإضاءات التجميلية وعبارات التهنئة بالعيد.

محافظة الخبر 

تركيب المجسمات في كورنيش الخبر
تركيب المجسمات في كورنيش الخبر 
 

وأوضح المتحدث الرسمي لأمانة المنطقة الشرقية محمد الصفيان أن بلدية محافظة الخبر قامت بتحسين المشهد الحضري وتعزيز مبادئ جودة الحياة من خلال زراعة 5 مليون زهرة ووردة موسمية مختلفة الأصناف والألوان وذلك بعد أن تم زراعتها في أماكن متعددة من المنطقة.

وأشارالصفيان إلى تركيب ما يزيد عن ٣٣ مجموعة من الألعاب الكبيرة، ومجاميع ألعاب الدمج لذوي الإعاقة، في عدد من المواقع بمدينة الدمام والخبر ومعظمها مواقع ترفيهية بحيث تحتوي على أرضيات مطاطية ومظلات شراعية واقية من أشعة الشمس، بالإضافة إلى وجود العديد من الخدمات الحيوية الأخرى، التي تتضمن مجموعة من المطاعم العالمية والشعبية، بجانب مواقع لاستئجار الدراجات الهوائية، وسيارات القولف، "باص لندن"، والعربات الإلكترونية، وبحيرة البط، وكذلك المسرح المفتوح، وطاولات التنس، والشطرنج، بالإضافة الى مسارات مخصصه للدراجات الهوائية. 

كورنيش الدمام

كورنيش الدمام
كورنيش الدمام 
 

ونوه الصفيان أن تم تغطيه ما يصل إلى٣٠٠٠٠٠م٢ من المسطحات الخضراء بكورنيش الدمام الذي يعدالأكثر إقبالا من الزوار خلال أيام عيد الأضحى المبارك ،كما تم تزينه بـ 20000شجرة متنوعة على جانبيه وفي ممراته ، بالإضافة إلى تجهيز ٣٦ جلسة بمختلف الأحجام مصنوعة بطرق جمالية مختلقة، بالإضافة الى ساحات لمواقف السيارات على مساحة ١٠٦٠٠٠م٢ وكذلك المظلات والمشايات. وتركيب عدد من مقاعد الجلوس التي تعتبر صديقة للبيئة جانب تركيب مضمار ممشى مطاطي، ومعابر مشاة ذكية، ودمج أصحاب الهمم ضمن مساراتها، بجانب تركيب مجسمات جمالية على امتداد المساحة الساحلية للكورنيش الذي بات اليوم أحد أبرز المعالم السياحية بالمنطقة.  

وبهدف توفير بيئة نظيفة تكون موضع رضا وراحة لكافة زوار المنطقة خلال أيام العيد، تم توزيع أكثر من1500 عامل نظافة في عدد من المواقع المختلفة،مع تشكيل فرق طوارئ تعمل وفق برنامج عمل مخصص لهذه المناسبة من خلال تكثيف جهود النظافة بداية من تجهيز مصليات العيد وتنظيفها ومسحها استعداداً لتوافد المصلين،وكذلك زيادة عدد حاويات النفايات لمقابلة الزيادة المتوقعة في كمية النفايات وتشكيل فرق رقابية لضمان نظافة كافة الأحياء.