اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

إكسبو 2020 دبي يبدء بيع التذاكر ويتيح فرص حضور حفل افتتاحه

إكسبو 2020 دبي يبدء بيع التذاكر ويتيح فرص حضور حفل افتتاحه

أعلن إكسبو 2020 دبي عن طرحه تذاكر الحدث العالمي المرتقب، الذي ينظم للمرة الأولى في تاريخه في بلد عربي، مع إتاحة فرص للفوز بحضور حفل افتتاحه.

وسيدخل كل من يبلغ عمره 18 عاما أو أكثر، ممن يشترون تذكرة موسمية أو عائلية لإكسبو 2020 قبل 14 أغسطس المقبل، السحب للحصول على فرصة الفوز بدعوة له ولضيف من اختياره لحضور حفل الافتتاح المخصص للمدعوين فقط مساء 30 سبتمبر 2021. وسيجري الإعلان عن خمسين فائز في الأسبوع الأول من سبتمبر المقبل عبر قنوات التواصل الاجتماعي لإكسبو 2020.

سيتضمن الحفل الافتتاحي، الذي يشكل تتويجا لجهود ما يقرب من 10 سنوات من التخطيط والإعداد لإكسبو 2020، عروضا مرئية مبهرة وأخرى استعراضية عالمية المستوى، وسيقام في ساحة الوصل، التحفة المعمارية التي تشكل قلب أكسبو النابض والتي ستكون قبتها أكبر شاشة عرض بنطاق 360 درجة في العالم.

الحفل مستوحى من الشعار الرئيسي لإكسبو 2020 "تواصل العقول وصنع المستقبل" وموضوعاته الفرعية الثلاثة، ليدعو العالم للانضمام إلى رحلة الفرص المتاحة للبشرية، والارتقاء إلى أعلى مستويات التنقل، وسبر آفاق الاستدامة.

وتشمل قائمة إكسبو للعروض الترفيهية العالمية طيفا واسعا من الفعاليات المحلية والعالمية من بينها – أوركسترا الفردوس، وهي الفرقة النسائية الرائدة التي يقودها الموسيقار الحائز على جائزتَي أوسكار إيه آر رحمان؛ ونجمة بوليوود سونام كابور؛ والفنانة الإماراتية أحلام؛ وفرقة البولشوي الروسية الشهيرة  للباليه؛ وبرنامج إكسبو بيتس الجاذب – وهو مهرجان موسيقي منوع. كما سيتم الإعلان عن المزيد من الفعاليات والأسماء تباعا.

وستتاح لعشاق الرياضة الفرصة لمشاهدة أكبر درس للجوجيتسو البرازيلي في العالم، والتعرف على لعبة "تيك بول" القائمة على كرة القدم، ومقابلة أبطالهم الرياضيين، والاشتراك في العديد من أنشطة اللياقة البدنية والفعاليات الرياضية.

مع ما يصل إلى 60 فعالية حية كل يوم - بما فيها ليالي الأفلام، وقراءات الشعر، والأنشطة الفنية، والحفلات الموسيقية، والجولات الثقافية، والمواكب الاستعراضية، والرحلات التفاعلية لجميع الأعمار - بالإضافة إلى أكثر من 200 خيار من المطاعم والمأكولات، سيكون موقع إكسبو 2020 عامرا بالإيقاعات والنكهات من جميع أنحاء العالم.

وفي حين لن يكون يوم واحد كافيا لاختبار الحدث الدولي، فإن التذاكر الموسمية والعائلية والمتعددة الأيام تتيح للزوار الاستفادة القصوى من كل ما يقدمه أضخم لقاء ثقافي في العالم.

ويبلغ سعر التذكرة الموسمية، التي تتيح لحامليها الدخول مرات غير محدودة على مدار الأشهر الستة لإكسبو 2020، 495 درهما إماراتيا، مع خصم بنسبة 25% لحاملي بطاقات الخصم والائتمان من ماستركارد – إلى جانب مضاعفة فرص الفوز في سحب حفل الافتتاح، ويبلغ سعر باقة التذاكر العائلية 950 درهماً، فيما يبلغ ثمن التذكرة المتعددة الأيام، التي تتيح الدخول مرات غير محدودة على مدار 30 يوما متتاليا، 195 درهما إماراتيا، أما تذكرة اليوم الواحد، فتكلّف 95 درهما إماراتيا. الجدير بالذكر أن باقة التذاكر العائلية تتضمن دخولا غير محدود للوالدين بالإضافة إلى مربية، وفوائد إضافية تشمل خصومات على الأطعمة والمشروبات، و25% خصم على خمس تذاكر إضافية، وقسيمة شرائية بقيمة 125 لصورة عائلية تخلّد هذه الذكريات الرائعة.

سيُمنح الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما والطلاب الذين يحملون بطاقة طالب سارية من أي مؤسسة أكاديمية في العالم دخولا مجانيا؛ وستتوفر تذاكر مجانية لأصحاب الهمم، فيما سيحظى مرافقوهم بخصم نسبته 50%؛ ويمكن للزوار البالغة أعمارهم 60 عاما فما فوق الدخول مجانا أيضا.

التذاكر متاحة الآن عبر موقعإكسبو  وأكثر من 2,500 منفذ معتمَد لبيع التذاكر، بما في ذلك وكلاء سفر عبر الإنترنت ومنظمو رحلات ومجموعات فنادق وشركات طيران من أكثر من 100 سوق في أنحاء العالم.