اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تعرفي على كيفية إزالة بقع العشب من الملابس؟

تعرفي على كيفية إزالة بقع العشب من الملابس؟ (الصورة من businessinsider.com)

تبقّع الملابس ببقع العشب شائع، لا سيّما عند حضور حدث رياضي أو مشاهدة  حفلة موسيقيّة في الهواء الطلق أو العمل في الحديقة، علمًا أن هذه البقع عبارة عن مادة "الكلوروفيل" التي تنتقل من العشب إلى الأقمشة، وقد تتسبب بالإزعاج عند حدوثها، إلا أنه يسهل نزعها، أمّا إزالة البقع العشبيّة القديمة عن الملابس، والمصحوبة بالتراب أو الأوساخ، فقد تتطلّب القيام بمجموعة من الخطوات للتخلّص منها. في السطور الآتية، بعض المهارات التي تُساعدك في إزالة بقع العشب، التي قد تلطّخ ملابسك، وفق موقع .kellysdrycleaners

 هذه البقع عبارة عن مادة "الكلوروفيل" التي تنتقل من العشب إلى الأقمشة (الصورة من thespruce.com)
  1. يجب قراءة ملصق العناية المتواجد على الجزء الداخلي من الثوب، إذ سيزودك بفكرة عمَا يُمكنك فعله واستخدامه في تنظيف الملابس بأمان، مع الإشارة إلى أنَ المثلث الفارغ هو الرمز الذي يُشير إلى تبييض الملابس، وإذا وجدت علامة X سوداء كبيرة في المثلث، فهذا يعني أنَه لا يُمكنك استخدام مواد التبييض من أي نوع كانت، أمّا إذا كان المثلث مخطّطًا باللونين الأبيض والأسود، فيمكنك استخدام المبيض الخالي من الكلور حصرًا.

  2. اقرأي معلومات المنتج (محلول التنظيف أو منظف الغسيل) بعناية، إذ يُمكن أن يساعدك ذلك في تحديد المنتجات الأفضل لنوع القماش أو الملابس.

  3. قومي باختبار المنظف على منطقة صغيرة من أي قطعة قماش مشابهة لملابسك او على الحافة الداخليّة من الملابس، لأن ذلك سيُتيح لك معرفة إذا كان بإمكانك استخدام محلول إزالة بقع العشب على القماش، من دون حدوث تلف دائم أو بهتان للقماش. 

  4. قبل معالجة ملابسك المبقعة أو غسلها بالماء، قومي بإزالة أي عشب أو أوساخ عنها، وذلك من خلال مسحها برفق بدلًا من الفرك، فعملية الفرك ستؤدي إلى انتقال البقعة إلى الأجزاء المجاورة في الملابس.

  5. ثبتي الملابس بين أصابعك، وقومي بنفض الغبار من داخل القماش، إذ سيؤدي ذلك إلى إزالة أي أوساخ زائدة.

 

 الخل فعّال في الغسيل

الخلّ فعّال في نزع بقع العشب عن الملابس

إلى ذلك، يُمكنك استخدام المكونات المنزلية الشائعة لإزالة بقع العشب، بفعاليّة، والخل هو أحد تلك المكونات.

انقعي قطعة الملابس المبقعة، في مزيج مؤلّف من الماء الدافئ والخل الأبيض العادي، وذلك لمدة 5 دقائق على الأقل.

اخلطي المنظف مع القليل من الماء وذلك، لصنع محلول يشبه المعجون، ثمّ ضعيه على البقعة.

دلّكي البقعة برفق، فكلّما طالت مدة قيامك بهذه العملية، بدا الأمر أكثر فعاليةً. ثمّ، دعي المحلول على الملابس لمدة 10 دقائق إضافيّة .اشطفي الملابس جيّدًا بالماء البارد، ثم افحصي البقعة. في حال لم يتم التخلص من البقعة بشكل نهائي، يُمكنك تكرار هذه العملية بأمان حتى تصبح الملابس خالية من البقع العشبيّة.

تابعي أيضًا: طرق ازالة البقع عن الفساتين البيضاء