اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

التعليم السعودية تعلن موقفها من العودة الحضورية للعام الدراسي 1443هـ

كشفت وزارة التعليم السعودية عن استعدادها للعودة الحضورية في العام الدراسي المقبل، من خلال رفع نسب تحصين منسوبي التعليم العام ضد فيروس ‎كورونا، مؤكدةً على استمرار جهودها لزيادة أعداد المحصَّنين حفاظاً على سلامة الجميع.


وقام الدكتور حمد بن محمد آل شيخ وزير التعليم السعودي بالإعلان عن توقيت بداية العام الدراسي الجديد، حيث سيكون من المقرر عودة الطلبة الى المدارس يوم الأحد الموافق 19 أغسطس 2021.


كما أوضح الوزير السعودي وضع خطة بنظام ثلاثة فصول، وتم إقرار هذه الخطة من أجل الحفاظ على الأبناء الطلبة من وباء كورونا المنتشر، حيث تعتبر هذه الخطة بمثابة قرار احترازي وتحصيني، تحد وتقلل من حضور الطلبة إلى المدارس.


كما نقلت صحيفة الميدان التعليمي السعودية عن مصادر قولها بأن وزارة التعليم وضعت سيناريوهات لاستئناف العام الدراسي الجديد حضورياً.


وقالت المصادر: إنه تم تصنيف الفصول الدراسية في مدارس التعليم العام إلى 4 مستويات، بناءً على عدد الطلاب، ومستوى تحقيق التباعد الجسدي في كل فصل.


وبيّنت الوزارة، أن الحضور في المستوى المنخفض والمتوسط مدة 5 أيام كل أسبوعين، في جميع المراحل التعليمية عدا مرحلة رياض الأطفال.


وعن تهيئة الأسر لأبنائها الطلاب والطالبات من أجل العودة للمدارس حضورياً بعد أسبوع، أوضح عبداللطيف الحمادي المستشار التربوي أن عودة الطلاب ستكون في 21 محرم المقبل أي بعد شهر و6 أيام، التي تليها عودة المعلمين والمعلمات في 14 محرم، وتسبقها عودة الهيئة الإدارية في 29 ذو الحجة الجاري لتهيئة المدارس بعد انقطاع عامين تقريباً.


وشدد على أهمية التهيئة النفسية للطلاب والطالبات، خاصة بعد انقطاع قرابة السنتين عن المدارس ومساعدتهم على تنظيم الوقت بالتشجيع على النوم مبكرًا وعدم السهر


وتَوقع بأن تكون الدراسة في المرحلة الابتدائية "تعليماً عن بُعد"، كما ستقسم الدراسة في الفصول إلى شعبتين، ويحضر الطلاب 5 أيام خلال أسبوعين، لضمان التباعد الجسدي وتطبيق الإجراءات الاحترازي.