الشرق للأخبار تبرم شراكة مع نيوزبريدج للاستفادة من تقنية الأرشفة باستعمال الذكاء الاصطناعي

الشرق للأخبار تبرم شراكة مع نيوزبريدج للاستفادة من تقنية الأرشفة باستعمال الذكاء الاصطناعي

الخدمة الجديدة هي ثورة في تجربة المستخدم والعمل في عالم الأخبار والبث التلفزيوني

أعلنت الشرق للأخبار، الخدمة الإخبارية المتعددة المنصات التي تقدّم المحتوى الإخباري الاقتصادي والسياسي باللغة العربية على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، وتملكها المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام (SRMG)، عن إبرام شراكة مع نيوزبريدج (Newsbridge)، وهي منصة للحوسبة السحابية تهدف إلى تطوير الجيل التالي من وسائل الإعلام، عبر توفير خدمتها الخاصة بالأرشفة المتعددة الأشكال باستعمال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، وبالاستفادة من البيانات الوصفية (ميتا داتا) ذات الطابع الزمني المحدد.

الشرق للأخبار

وتُمكّن حلول الجيل التالي التي توفرها شركة نيوزبريدج الشرق للأخبار من فهرسة أرشيفها تلقائياً بأشكال متعددة عبر استعمال الذكاء الاصطناعي وبآليات معالجة قابلة للتوسيع، وكلها عمليات تجري باستعمال الحوسبة السحابية. وتقوم هذه الآلية على تنظيم المواد الإعلامية وتصنيفها ضمن مجموعات، أو مجلدات ذكية، تُحدَّث تلقائياً عند قدوم مواد إعلامية جديدة تفي بمعايير محددة مسبقاَ، وسيسمح ذلك لنموذج البيانات الخاص بأرشيف المواد الإعلامية لخدمة الشرق للأخبار أن يبقى مواكباً لأي تطورات مستقبلية حيث سيظل مدعوماً بمجموعة بيانات منظمة تسمح بالبحث المنطقي ضمنها.

وتعليقاً على هذه الشراكة، قالت كاثي باتريك، مديرة أولى، قسم مكتبة المحتوى والإدارة الإعلامية في الشرق للأخبار: "توفر شراكتنا مع نيوزبريدج لفرق الإنتاج لدينا، وسيلة سريعة وفعالة للبحث عن اللقطات التي يحتاجون إليها وإيجادها باللغة الإنجليزية أو العربية، ونحن نتطلع إلى الاستفادة من تقنية الأرشفة الرائدة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي لزيادة الدقة والكفاءة والراحة في العمل."

ومن جانبه قال فيليب بيتيتبونت، الرئيس التنفيذي لشركة نيوزبريدج: "إن السجل الحافل للشرق للأخبار كجهة رائدة في عالم الابتكار في قطاع الإعلام يزيد من أهمية شراكتنا. وتقديم خدمة الأرشفة متعددة الأشكال باستعمال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، التي توفّرها نيوزبريدج يجعل الشرق تضع معياراً جديداً لمستقبل صناعة الإعلام، وتحديداً في مجال إدارة الأصول الإعلامية بما يعزّز تجربة المستخدم، حيث إن هذه التقنيات تمثل الجيل التالي من عمليات استكشاف المواد الإعلامية واسترجاها".

شركة نيوزبريدج

تقدّم شركة نيوزبريدج نظاماً سحابياً أساسياً ينتمي إلى الجيل التالي وهو مدعوم بالذكاء الاصطناعي ويمثل ثورة في تجربة المستخدم لأنه يسمح بإدارة كميات كبيرة من المواد الإعلامية والتعامل معها، مما يوفر وصولاً غير مسبوق إلى المحتوى. ويتكون هذا الحل التقني الكامل من "مجموعات المواد الإعلامية"، و"الفهرسة متعددة الأشكال باستعمال الذكاء الاصطناعي"، و"أدوات الفيديو السحابية"، وبوابتها التي أطلقت مؤخراً وتهدف إلى الاستفادة المالية من المحتوى وإعادة بيعه. ويسمح هذا الحل التكنولوجي الذي يأخذ بالحسبان عمليات التعرف على الوجوه، والأشياء، والمناظر وتحويل الأصوات إلى نصوص والسياق الدلالي، بإدارة الأصول الإعلامية بطريقة ذكية، سواء ما يخص الدخول إلى هذه المواد الإعلامية أو أرشفتها أو البحث الاستقصائي فيها.

وتعمل الشرق للأخبار على دمج تقنية الأرشفة باستعمال الذكاء الاصطناعي التي تقدّمها لها شركة نيوزبريدج في بنيتها التحتية الرقمية المتقدمة والفريدة من نوعها في المنطقة، حيث تضم الشرق أحدث معدات الاستوديوهات، وتكنولوجيا البث، وإدارة الأصول، والاتصال بالإنترنت. وتشمل معدات الشرق للأخبار المتطورة شاشة خضراء بتقنية الكروما، وشاشة Barco 2 LED، واستوديو افتراضياً بالكامل، وكاميرات يمكن توجيهها عن بُعد من غرفة التحكم، وكاميرات آلية، وفيديو جداري متحرّك بأربع شاشات، وشاشة LDL يمكنها تشغيل نظام الواقع المعزز، وتقنية Pebble playout، ونظام مشاركة الملفات LiveU، ومنصة Megaphone TV للتفاعل مع المشاهدين.