اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

إدارة تعليم تبوك تطلق برامج التدريب الصيفي وتحدد شروط الالتحاق

تنطلق برامج التدريب الصيفي للإدارة العامة للتعليم في منطقة تبوك، ممثَّلةً في إدارة التدريب والابتعاث "بنين" غداً الثلاثاء، وتستهدف البرامج شاغلي الوظائف التعليمية ضمن مسارات عدة خلال الفترة من 17/12/1442هـ إلى 18/1/1443هـ.

وأكد إبراهيم بن حسين العُمري، المدير العام للتعليم في منطقة تبوك، أهمية التدريب وأثره الإيجابي على تطوير رأس المال المعرفي، ما يسهم في تطوير مهارات شاغلي الوظائف التعليمية نحو الأفضل.

وأعرب عن شكره وتقديره لوزارة التعليم، والمركز الوطني للتطوير المهني التعليمي نظير ما يجده شاغلو الوظائف التعليمية من اهتمام كبير بتطوير أدائهم لضمان أعلى مؤشرات الأداء من خلال برامج التدريب الصيفي، واستثمار الإجازات بما يسهم في الارتقاء بمستويات الأداء للعملية التعليمية، وينعكس على التحصيل الدراسي للطلاب والطالبات، وهم محور العملية التعليمية بكافة عناصرها.

بدوره، بيَّن أمين غليلة، مدير إدارة التدريب والابتعاث "بنين"، أن التدريب الصيفي يتضمَّن خمسة مسارات للتدريب، هي: التثقيف المهني، التربية البدنية، القيادة التربوية، المناهج وطرق التدريس، والصحة النفسية والاجتماعية.

وأشار غليلة إلى ضوابط عدة وشروط للتسجيل، ليتمكَّن المتدرب من الحصول على شهادة إتمام البرنامج التدريبي الذي يلتحق به، وهي: أن يكون البرنامج الذي يتقدَّم له المرشح متوافقاً مع تخصصه ومهام عمله، وأن يلتزم المتدرب بحضور كامل ساعات التدريب، وألَّا يزيد عدد البرامج التي يلتحق بها عن برنامج واحد في اليوم الواحد، موضحاً أن رابط الدخول إلى قاعات التدريب سيرسل إلى إيميل المتدرب المسجل في الرابط المعلن.