اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

السعودية للكهرباء: 5 خطوات لسداد نصف إجمالي الفاتورة عبر تطبيق البنك

كشفت الشركة السعودية للكهرباء عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر" عن خطوات سداد نصف إجمالي الفاتورة المستحقة للمستفيد عبر تطبيق البنك، وكذلك عن آلية استعراض الفاتورة الإلكترونية.


وفي التفاصيل، فقد أوضحت الشركة في تغريدة عبر حساب العناية بالمشتركين، أنه يمكن استعراض الفاتورة الإلكترونية وطباعتها، من خلال الموقع على الرابط التالي: https://goo.gl/hbqc3D، والضغط على أيقونة فواتيري، أو من خلال تطبيق "الكهرباء".


وحددت الكهرباء السعودية، 5 خطوات لسداد نصف إجمالي المبلغ عبر تطبيق البنك، وهي كالأتي:


1- اختيار سداد فاتورة لمرة واحدة.
2- اختيار الشركة السعودية للكهرباء.
3- إدخال رقم الحساب.
4- النقر مرتين على المبلغ السابق وإزالته.
5- إدخال المبلغ الجديد المراد سداده.


وكانت الشركة السعودية للكهرباء، قد كشفت في وقت سابق عن مميزات التصميم الجديد للفاتورة، والذي يتيح للمشترك توقع قيمة ما سيدفعه في الشهر المقبل، كما تساعده على ضبط استهلاكه للطاقة الكهربائية.


وأوضحت، أنها راعت في التصميم الجديد، إبراز البيانات والأرقام التي تهم المشترك، خصوصاً ما يتعلق بكمية الاستهلاك التي تُمثل الفارق بين القراءة الحالية والقراءة السابقة لعداد المشترك خلال دورة قراءة الفاتورة التي يترتب عليها القيمة المطلوب سدادها.


كما حرصت الشركة لدى تصميمها الفاتورة، على التركيز على احتياجات المشتركين والمعلومات التي يرغبون الاطلاع عليها ومعرفتها، حيث قسمتها إلى مجموعة خلايا؛ تتضمن الأولى المعلومات الأساسية للمشترك والثانية ملخص الفاتورة مع المبلغ المطلوب سداده بحجم واضح وكبير، والثالثة البيانات المالية للفاتورة، أما بيانات الخلية الرابعة، فتتضمن رقم الاشتراك، ورقم العداد، وكمية الاستهلاك وغيرها، وتشتمل الخامسة على رسمين بيانين، الأول خاص بشرائح الاستهلاك، ويوضح تقسيم كمية الاستهلاك على شرائح الاستهلاك لكل مشترك، والثاني يوضح الحالة التاريخية للفواتير خلال 13 شهراً، والشهر الحالي ومقابله في العام السابق.