اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كروز السعودية و موانئ تفتتحان أول محطة سفن كروز في ميناء جدة الإسلامي

كروز السعودية و موانئ تفتتحان أول محطة سفن كروز في ميناء جدة الإسلامي (واس)

بحضور عدد من الشركاء من القطاع الحكومي والخاص، ونخبة من القيادات والمهتمين من مختلف دول العالم، احتفت الهيئة العامة للموانئ "موانئ" وشركة كروز السعودية بافتتاح أول محطة لسفن الكروز في ميناء جدة الإسلامي.

ويأتي هذا الإعلان بعد 6 أشهر فقط من إنشاء شركة كروز السعودية الذي أُعلن عنه في يناير الماضي بمؤتمر "مبادرة مستقبل الاستثمار" بمدينة الرياض، كما يأتي قبل يومين من انطلاق أول رحلة سياحية بحرية من السعودية لسفينة عملاقة نحو وجهات محلية وإقليمية، حيث تنطلق السفينة العملاقة "بيليسيما" من ميناء جدة الإسلامي بداية من 30 يوليو الجاري حتى 30 أكتوبر 2021؛ في سلسلة رحلات سياحية فاخرة على مدى 3 و 4 ليالي، وتصل إلى العقبة في الأردن وسفاجا في مصر.

رحلات سياحية فاخرة

وقد شهد الحفل توقيع مذكرة تفاهم مع مؤسسة "باء" لحماية وترميم الشعب المرجانية في البحر الأحمر، بالإضافة إلى الإعلان عن مبادرة لتدريب وتأهيل الكوادر الوطنية بالتعاون مع شركة MSC في جميع مجالات صناعة الرحلات السياحية البحرية وفقا لوكالة الأنياء السعودية.

يشار إلى أن الرحلات على متن السفينتين العملاقتين من المتوقع أن تستضيف 170,000 ضيف خلال موسم الشتاء المقبل، حيث ستتيح الرحلات الجديدة لسكان المملكة والمقيمين على أرضها خيارا فريدا للسفر والترفيه، وطريقة متميزة لاستكشاف سواحل ومدن المملكة، بالإضافة إلى تجربة ما تقدمه لهم سفن إم.إس.سي من تجارب سياحية غامرة.