اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تفسير حلم البكاء على ميت

تفسير حلم البكاء على ميت

البكاء على الميت في المنام، قد تكون واحدة من الرؤى الشائعة جدًا والتي نشاهدها في الكثير من الأحلام، ولم لا وكلًا منا لديه شخص عزيز قد فقده في حياته ويشتاق إلى رؤيته، وبحسب مفسرة الاحلام صوفيا زادة تعد من الرؤى المذمومة للكثير من الناس، وعند رؤيتها في حلم الشخص فإنه لا يستبشر بها خيرًا، ويعتقد الكثير أن تفسيرها يحمل دلالات غير جيدة باعتبارها تنطوي على اثنتين من الفجائع، أولهما الموت، والأخرى البكاء.

البكاء على ميت في المنام
البكاء على ميت في المنام

رؤية البكاء على ميت لابن سيرين

-يقول ابن سيرين، إذا بكيت في المنام ولكن بدون صوت مرتفع فهذه الرؤية تدل على الخير الكثير وعلى التخلص من الهموم والمشاكل.

-النياحة والبكاء بصوت مرتفع وبشدة على شخص ميت هي رؤية غير محمودة وتشير إلى مصيبة لا قدر الله سوف يتعرض لها، أو فقدان شخص عزيز عليه.

-إذا كنت تبكين بشدة على شخص ميت في منامك وهو في الأساس حي فهذا يشير على حصول الشخص الرائي على تعسير في الأمور.

-وفاة الحاكم والبكاء عليه بصوت مرتفع مع الصراخ وتمزيق الملابس ونثر التراب وغيرها من المظاهر فهذا يشير إلى ظلم الحاكم وأنه سوف يجور على الناس بشدة ، أما البكاء دون صوت يعني إنتشار العدل بين الناس.

ابن شاهين وحلم البكاء على الميت

يقول ابن شاهين، إذا رأت الفتاة العزباء في حلمها أنها تبكي على شخص ميت ولكن دون دموع أو صراخ ولكنها تشعر بالألم الشديد، فهذا يشير إلى أنها تعاني من الألم الشديد وأنها تعاني من الإشتياق لهذا الشخص الميت.

-إن كنت تبكين بشدة ولكن مع قراءة القرآن الكريم فهي رؤية محمودة وتدل على الخير الكثير والبركة في الحياة ويدل على أنها سوف تنجو من الهموم والأحزان التي تعاني منها.

-في حال البكاء مع تقطيع الملابس بصورة كبيرة، فذلك يدل على الحزن الشديد وعلى الهم والحزن الذي تعاني منه في الواقع، وهذه طريقة لتفريغ الطاقة السلبية خاصة إذا لم تكن تعرف الشخص الميت.

تفسير البكاء على ميت في المنام

نابلسي ورؤية البكاء على الميت

يقول الإمام النابلسي، البكاء على أحد الأشخاص المعروفين وهو حي في الحقيقة تدل على وقوع مصيبة كبيرة لهذا الشخص لا قدر الله.

-البكاء بشدة في منام السيدة الحامل بدون صراخ هو تعبير عن إقتراب الولادة وعن التخلص من المتاعب التي تعاني منها السيدة في الواقع. 

-إذا رأيت في حلمك أنك تبكي على شخص ميت تعرفه فهذا يدل على أن له منزله كبيرة عند الله سبحانه وتعالى.