اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

توسّع خدمات محطة بوابة البحر الأحمر لقطاع الرحلات البحرية السياحية السعودية

توسع خدمات محطة بوابة البحر الأحمر لقطاع الرحلات البحريةالسياحية وإبحار سفينة MSC Bellissima

تماشياً مع رؤية المملكة 2030 ودعم لقطاع السياحة البحرية، قامت محطة بوابة البحر الأحمر بالتعاون مع  "كروز السعودية"، بإدراج مجال قطاع الرحلات البحرية السياحية ضمن خدماتها وذلك بإنطلاق سفينة  MSC Bellissima من الرصيف الجديد المخصص لرسو سفن الرحلات السياحية بالمحطة.

وتعمل سفينة MSC Cruises على تشغيل سفينة الركاب بحمولة 4500 شخص، حيث تمثل الواحدة من أكبر خطوط الرحلات السياحية التابعة للقطاع الخاص في العالم.

ويعتبر إنجاز انطلاق سفن رحلات الركاب السياحية من أرصفة المحطة جزء من الإستراتيجية التوسعية التي بدأتها سابقا.

وقال : ينس فلو الرئيس التنفيذي لـمحطة بوابة البحر الأحمر " هذا الانجاز العملاق يعتبر فخر ل  محطة بوابة البحر الاحمر وميناء جدة الإسلامي حيث نشهد إنطلاق قطاع الرحلات البحرية السياحية في المملكة العربية السعودية بمغادرة أول سفينة سياحية من محطتنا الموسعة حديثا".

هذا وسيجري رسو السفينة وصعود الركاب في الجزء الشمالي من ميناء جدة الإسلامي، الذي تشغله محطة بوابة البحر الاحمر من خلال اتفاقية البناء والتشغيل ونقل الملكية مدتها 30 عاماً مع الهيئة العامة للموانئ (موانئ)، الذي تم توقيعها العام الماضي، ليصبح الان ميناء جدة الإسلامي و محطة بوابة البحر الاحمر المرفأ الأساسي لسفينة MSC Bellissima لموسم الرحلات السياحية لعام 2021-2022.

سفينة MSC Bellissima

تعد هذه السفينة واحدة من أحدث السفن ابتكارًا ضمن أسطول MSC Cruise،  فهي مزودة بمجموعة كبيرة من المزايا البيئية المتطورة والتكنولوجيا المبتكرة للتحسين من فعالية الحد من الأثر البيئي. كما أنها تصدرت سفن طراز Meraviglia-Plus الحديثة للغاية ضمن أسطول MSC Cruises عندما تم إطلاقها عام 2019.

وستبحر السفينة في 21 رحلة على البحر الأحمر من جدة في الفترة بين نهاية شهر يوليو وآخر شهر أكتوبر, حيث ستمضي السفينة 3-4 ليال في ميناء سفاجا للذهاب إلى الأقصر "مصر" أو في ميناء العقبة للذهاب إلى البتراء "الأردن" قبل عودتها إلى الميناء الأساسي لها في جدة.