اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الرمادي في الديكور الداخلي "المودرن"

الرمادي في الديكور الداخلي "المودرن"

من حسنات الرمادي أنّه يحقق إطلالات مختلفة في الديكور الداخلي، لا سيما في غرف الجلوس، حسب التدرّج اللوني المختار منه؛ إطلالات قد يرسمها الرمادي دافئة أو باردة، مشرقة أو دراميّة. وهو قد يلوّن المفروشات أو يستخدم في طلاء الجدران أو في التفاصيل... الرمادي هو خير معبّر عن الطراز المينيمالي (التبسيطي)، قليل المفروشات والإكسسوارات في المساحة، التي يلعب الفراغ دورًا فيها. أفكار في الديكور لتوظيف اللون الرمادي في غرف الجلوس، بالمنزل المعاصر.

اللون الرمادي في غرف الجلوس

الرمادي والأصفر في غرف الجلوس
الأصفر والرمادي لديكور يوحي بالمعاصرة في غرف الجلوس


1. مع استخدام تدرّجات لونيّة فاتحة وداكنة من الرمادي في الغرفة الواحدة، تبدو لوحة الديكور غنيّة ومتناسقة.
2. الأصفر المضيء ينسجم مع الرمادي، في توليفة توحي بالمعاصرة في غرف الجلوس، مع الإشارة إلى أن الرمادي والأصفر المضيء عيّنهما معهد "بانتون" للألوان في الولايات المتحدة لوني العام 2021.

تابعوا أيضاً: ديكور 2021: الرمادي والأصفر في الواجهة

الديكور "المودرن"

الرمادي الداكن في ديكور غرفة الجلوس
الرمادي الداكن يغني الديكور، عند حسن اختيار الإضاءة في غرف الجلوس


3. في غرفة الجلوس التي تتلوّن مفروشاتها وإكسسواراتها باللونين الأسود والأبيض، يبدو الطلاء الرمادي الفاتح (الناعم) على الجدران، خلفية للوحة الديكور "المودرن"، مع استخدام الرمادي أيضًا في الوسائد المضافة إلى الصوفا والأعمال الفنية، الأمر الذي يعكس ذوق صاحبة المنزل الرفيع.  
4. عندما يحلّ الرمادي الداكن (الفحمي) في غرف الجلوس، هو سيظهرها بمظهر درامي، واللون المذكور، صحبة الإضاءة المختارة بعناية، سيغني الديكور. أضف إلى الرمادي الفحمي المستخدم في طلاء الجدران، تجذب ألوان غير متوقعة كالخردلي، وأزرق الكوبالت.

تابعوا أيضاً: أفكار ديكور جذابة في غرف الجلوس الضيقة

إطلالة جذّابة في الديكور

الطلاء الرمادي في ديكور غرف الجلوس
الطلاء الرمادي يمثّل خلفية مثالية للأثاث ذي الألوان البارزة


5. إذا كانت غرف الجلوس تحظى بكميّة وافرة من الإضاءة الطبيعيّة، يمكن للألوان الداكنة أن تحول الأثاث "العادي" فيها إلى جذّاب.
6. يحقق الطلاء الرمادي خلفيّة مثالية للأثاث ذي الألوان والنقوش البارزة في غرف الجلوس.

7. بالمقابل، إذا كانت الإضاءة الطبيعيّة تعوز غرفة الجلوس، فإن توليفة من الرمادي والبني الدافئ تحقّق إطلالةً أنيقة، ودافئة.   

8. سواء كان تدرّج الرمادي المرغوب في غرف الجلوس شاحبًا أو أغمق قليلاً، فإن لون اليمام ممتاز لتحقيق إطلالة رائعة وفخمة في الديكور، بمعيّة الإكسسوارات الفضية والظلال المعدنية، أو الألوان الطبيعية والأنسجة الترابية للوحة بسيطة.

تابعوا أيضاً: أحدث تصاميم وديكورات غرف الجلوس