اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

دلال عبد العزيز هل تخضع لجراحة زرع الرئة؟

دلال عبد العزيز تعاني من تليف الرئة - الصورة من حساب دنيا سمير غانم على الفيس بوك

كشف مصدر طبي مطلع على الحالة الصحية للنجمة دلال عبد العزيز عن تحسن طفيف في حالتها، لافتا إلى أن التليف الكبير في الرئة دفع الفريق المعالج لاقتراح خضوع الفنانة المصرية لجراحة زرع رئة، ولكن الأسرة رفضت الاقتراح لصعوبة الجراحة وتزايد مخاطرها في ظل الوضع الصحي الراهن وتقدمها في العمر.

دلال عبد العزيز
أسرة دلال عبد العزيز رفضت جراحة زرع الرئة - الصورة من حساب دنيا سمير غانم على الفيس بوك

المصدر نفسه، أكد أن علاج دلال عبد العزيز سيحتاج للكثير من الوقت، ويتركز الآن على منحها أكسجين بصفة دائمة عن طريق مصدر خارجي "بدون شق حنجري"، أملا في أن يقوم الجسم بإعادة بناء الرئة عبر نمو خلايا جديدة بدلا من الخلايا المتليفة، ولكن هذا الأمر يحتاج لوقت طويل جدا.

 

أشار إلى أن دلال تم نقلها إلى مستشفى حكومي يمتلك تقنيات أفضل لعلاج حالتها الراهنة، بعدما قدم المستشفى السابق كل ما يملك من خبرة لعلاج حالتها الصحية، لافتا إلى أن دلال شفيت تماما من فيروس كورونا، ولكن تظل نسبة الأكسجين في الدم العقبة الأكبر التي تحول دون تعافيها بالكامل.

 

وأكد أن في حال قررت الأسرة نقل دلال عبد العزيز إلى المنزل فستحتاج إلى جهاز خاص لتوفير الاكسجين، لحين تعافى الرئة من حالة التليف، وقال أن دلال لا تعرف حتى اللحظة بوفاة زوجها سمير غانم، وتم اختيار فريق طبي محدود للإشراف على علاجها في المستشفى الجديد، مع التشديد على أهمية عدم إخبارها بنبأ الوفاة حفاظا على حالتها النفسية.

 

وسبق أن أكد الإعلامي رامي رضوان، زوج النجمة دنيا سمير غانم، المخاوف حول الوضع الصحي للنجمة دلال عبد العزيز، مؤكدا أنها بحالة صعبة، ولا يمكن القول أن هناك تحسنا في حالتها الصحية، وتظهر كل يوم مفاجأة تغير كل الحسابات، مطالبا مروجي الشائعات بمراعاة الحالة النفسية السيئة للعائلة.

 

رامي برر انفعاله أثناء الشائعة الأخيرة حول وفاة والدة زوجته، مؤكدا أنه كان يتولى مهمة رعاية دلال عبد العزيز في المستشفى، وفوجيء بوصول رسائل للتعزية فيها، ثم تلقى مكالمة مؤثرة من شقيقة دلال المتواجدة خارج القاهرة.

 

 

أضاف خلال حلقة من برنامج "مساء dmc": إحنا مقسمين اليوم شيفتات مش بنسبها لحظة وكنت في شيفت وحسن وايمي معايا بالصدفة، وفجأة جاتلي رسائل تعزية، قولت خير لقيت بيقولوا لي خبر، وشوفت الخبر في أكثر من موقع، وناس مشكورة بعد ما كدبت قالوا لي أخذ إجراء قانوني".

 

تابع قائلا: هاتفتني شقيقة النجمة دلال عبد العزيز التي تعيش في محافظة الإسكندرية، وصوتها به كم من الخضة والعياط مكتوم، كم رهيب من المكالمات، كل هذا قبل نفي الخبر، وأنا سارعت بالكتابة وانا منفعل على غير عادتي عشان الناس تطمئن.

 

 

وواصل قائلا: دنيا كانت مرتاحة، تخيلوا لما تصحى تلاقي الكم ده من الرسائل، ضيفوا ده على الأسرة، عايشين في معاناة 3 شهور، ومش عارفين الساعة اللي جاية فيها إيه.

 

وكشف رامي عن الوضع الصحي الراهن للفنانة دلال عبد العزيز قائلا: الوضع الصحي صعب، مش سهل، ومقدرش أقول في تحسن، كل شوية يظهر مفاجأة، الموضوع شديد الصعوبة، أرجو من السادة الصحفيين عدم نشر أي خبر مثل هذا قبل التحقق، مش لازم نزود الجرح بجرح أخر.

 

واختتم حديثه قائلًا: أنا لا أستغل البرنامج إني اتكلم على أمور أسرية، لو انا مش بتكلم برامج ثانية بتتكلم، لأنها نجمة كبيرة، ونحن ما زلنا بنطلب الدعاء أن ربنا يكرمنا بالشفاء.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"