وزارة السياحة تستعرض جذب الاستثمار بفرع غرفة الشرقية بمحافظة الجبيل

جانب من اللقاء بالجبيل

استضافت غرفة الشرقية ممثلة بمجلس الأعمال بفرعها بمحافظة الجبيل أمس الأحد 1 أغسطس 2021، مدير علاقات المستثمرين بوزارة السياحة عبد المجيد عبدالمحسن الناصر الذي استعرض أهم التغييرات في القطاع السياحي مواكبة لرؤية المملكة ٢٠٣٠، إلى جانب أبرز التسهيلات المقدمة للمستثمرين في القطاع وفقا للاستراتيجية الوطنية للسياحة.

وقال الناصر خلال اللقاء الذي أداره رئيس المجلس مبارك المسحل بحضور عدد من المستثمرين أن السياحة تعد من أكثر القطاعات الاقتصادية نموا في العالم، وتسهم في إيجاد فرص العمل والنمو والتنويع الاقتصادي، وهي بذلك تعد جزءا أساسيا من رؤية المملكة، ويتضمن ذلك جذب 100 مليون زائر سنويا بحلول عام 2030، وزيادة إسهام السياحة في الناتج المحلي الإجمالي إلى 10 في المائة، وإيجاد مليون فرصة عمل بالقطاع السياحي.

وأكد الناصر أن مدينة الجبيل الصناعية تأتي ضمن استراتيجية الوزارة لتقديمها كوجهة مهمة لتاريخها الصناعي العريق وجمال واجهتها البحرية ومكانتها في المنطقة كوجهه صناعية وعدد زوارها وذلك لكي تكون هنالك موائمة بين الوجهة الصناعية والسياحية حتى يتم بناء منظومة مكتملة للمدينة.

وبين الناصر في هذا الصدد بأن وكالة جذب الاستثمار بوزارة السياحة تحرص على دعم المستثمرين وتطوير استراتيجية جذبهم والتواصل معهم والعمل على تنفيذ الاستراتيجية العامة لتنمية السياحة الوطنية، وتيسير التواصل بين المستثمرين والوزارة وتقديم كل الدعم اللازم للمستثمرين، والمتابعة معهم وتمكينهم من الحصول على جميع المعلومات الفنية عن الفرص الاستثمارية السياحية، والتطوير المستمر لمحفزات الاستثمار بالقطاع السياحي بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة وبحث سبل تقديمها، وتشجيع وتحفيز المستثمرين المحليين والأجانب في الدخول لقطاع السياحة والاستثمار فيه.

واختتم الناصر بان القطاع الخاص هو الأساس في التنمية السياحية وتطوير منظومة السياحة المحلية. ونعمل مع المستثمرين على ملئ الفراغات في السوق السياحي، وان هذا اللقاء يعتبر امتداد للقاءات سابقة عقدتها وكالة جذب الاستثمار وستستمر مع المستثمرين بالجبيل بشكل خاص والمنطقة الشرقية بشكل عام.