اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

طبية مكة تخرِّج 5 سعوديات ببرنامج دبلوم تقنية كهربائية ونظم القلب

طبية مكة تخرِّج 5 سعوديات ببرنامج دبلوم تقنية كهربائية ونظم القلب
2 صور

ضمن خططها الاستراتيجية للتدريب والتأهيل بمدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة، عضو تجمع مكة المكرمة الصحي وبإشراف وتدريب الادارة التنفيذية للشؤون الأكاديمية والتدريب وبالتعاون مع مركز القلب، تم تخريج ثاني دفعة من برنامج دبلوم تقنية كهربائية ونظم القلب وتضم 5 خريجات سعوديات.


ويعد هذا البرنامج الأول من نوعه على مستوى المملكة معترفا به من هيئة التخصصات الصحية ويُعطى بعد الحصول على درجة البكالوريوس.


وتم تخريج دفعة سابقة في عام 2020 (وعددها 5 خريجين) 4 سعوديات وخريج واحد من مملكة البحرين الشقيقة وتمت الاستفادة منهم في مجال تخصصهم لتقديم الرعاية الطبية اللازمة للمرضى ليصبح عدد خريجي هذا الدبلوم حتى الآن (10) متخصصين.


مدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة:


تعد الدراسة والتدريب في هذا البرنامج مع برامج أخرى مماثلة له في المستوى والمنفردة بها المدينة الطبية في المملكة العربية السعودية تحت إشراف الإدارة التنفيذية للشؤون الأكاديمية والتدريب وذلك لما تمتلكه هذه المدينة الطبية من كوادر طبية وطبية مساعدة مؤهلة وتجهيزات طبية عالية في مجالات طبيه متخصصة من ضمنها الاقسام المسؤولة عن التدريب الاكلينيكي في هذا الدبلوم وهي قسطرة كهرباء ونظم القلب وعيادة متخصصة وفريدة من نوعها على مستوى المملكة لمتابعة مرضى القلب الذين لديهم منظمات ضربات قلب بأنواعها المختلفة وتقديم الخدمة العلاجية اللازمة لهم من خلال هذه العيادة.