اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الملكة ليتيزيا تحضر الحفل الختامي لمهرجان أتلانتيدا مايوركا السينمائي لعام 2021

الملكة ليتيزيا في المهرجان- الصورة من موقع New my royals

ترأست الملكة ليتيزيا ملكة إسبانيا، الحفل الختامي للدورة الحادية عشرة لمهرجان أتلانتيدا مايوركا السينمائي 2021 (AMFF) ، الذي أقيم في فناء مركز الرحمة الثقافي في بالما. وقد شارك في المهرجان البريطانيان الممثلة "جودي دينش" والمخرج "ستيفن فريرز". 

microsoftteams-image_-_2021-08-03t192817.974.png
الملكة ليتيزيا تكرم المخرج ستيفن فريرز- الصورة من موقع New my royals
 

أول عمل للملكة بعد وفاة جدتها

وبحسب موقع "Today in 24" تم استقبال الملكة "ليتيزيا" - في أول عمل رسمي لها بعد وفاة جدتها "مينشو ألفاريز ديل فالي" - من قبل سلطات مختلفة، من بينها رئيسة الحكومة "فرانسينا أرمنغول"،  مندوبة الحكومة في جزر البليار "آينا كالفو"، رئيس البرلمان "فيسينتش توماس". كما شوهد عمدة بالما "خوسيه هيلا" ومناصب أخرى مثل وزير الثقافة والرياضة "ميكيل إيسيتا".

microsoftteams-image_-_2021-08-03t192916.671.png
الملكة ليتيزيا تكرم الممثلة البريطانية جودي دينش- الصورة من موقع New My Royals
 

ترحيب مدير المهرجان بالضيوف

وقبل توزيع الجوائز، رحب "جاومي ريبول" مدير مهرجان أتلانتيدا مايوركا، بالملكة والضيوف قائلًا: "هذا المهرجان قد نما كثيرًا في السنوات الأخيرة، بفضل حقيقة أنه يتطلع ليس فقط  إلى الحاضر ولكن أيضًا إلى المستقبل."

الملكة لينيزيا والممثلة البريطانية جودي دينش- الصورة من موقع New my royals

توزيع الجوائز

تم تسليم جائزتي الماستر في السينما 2020 و 2021 من قبل الملكة "ليتيزيا" - التي اعتلت المسرح مع رئيسة الحكومة - للمخرج "ستيفن فريرز" والممثلة "جودي دينش".
شكرت الممثلة "جودي دينش" الملكة على الجائزة، مؤكدة أنها في المرة الأولى التي أتت فيها إلى مايوركا، ووقعت في حب سحر الجزيرة، في عام 1950، لم تستطع أبدًا أن تتخيل أنها ستحصل على هذه الجائزة بعد 70 عامًا". هذاوقد وجه "فريرز" شكره للفوز بالجائزة.

العرض الأول لفيلم منذ 100 عام

بعد ذلك، تمكن الجميع من الاستمتاع بالعرض العالمي الأول لفيلم "The political boss" من إنتاج عام 1925 والذي كان يُعتقد أنه ضاع لما يقرب من 100 عام.
الإنفلونزا الإسبانية، الثورة الصناعية، وفقدان المصداقية السياسية هي محاور هذا الإنتاج الفرنسي الذي تم تصويره في بالما وبونيولا، اللتين عاشتا ملحمة حقيقية لعقود. 

مهرجان أتلانتيدا السينمائي

وُلد مهرجان أتلانتيدا السينمائي قبل 10 سنوات كأول مهرجان سينمائي عبر الإنترنت في البلاد وله مهمة واحدة: الترويج لأفضل الأفلام العالمية التي لا تجد مكانًا لها في دور السينما.
وهو يُقام لمدة أسبوع كامل في بالما، منذ 26 يوليو. وفي الوقت نفسه، على منصة Filmin، يمكن متابعة أحداث المهرجان على الإنترنت من 26 يوليو إلى 26 أغسطس.